إعلان

بالفيديو.. جابر نصار: إلغاء الأسر الحزبية.. وقوات الأمن ستتمركز داخل الجامعة

04:05 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه تم إلغاء جميع الأسر الطلابية الحزبية، وأن العمل السياسي الوطني والذي يهتم بالقضايا الهامة للبلد ليس محظوراً، والجامعة ستساعد الطلاب الذين يعتمون بجميع القضايا الوطنية التي تكون في صالح الدولة فقط - علي حد قوله.

وأضاف نصار خلال مداخله هاتفية في برنامج ''الحياة الآن'' على فضائية ''الحياة '' اليوم الاثنين، أن الجامعة أصدرت قراراً بحظر العمل الحزبي داخل الحرم الجامعي، لان هذه الأسر تتحول داخل الجامعة إلي خلية حزبية تابعة حزب سياسي بعينه، سواء كانت سياسية أو دينية، مما أدى إلى زيادة الاحتقانات والمشادات بين الطلاب، وأصبح ممارسة العمل الطلابي يندرج إلى صراع سياسي.

وتابع :''يجب علي الاساتذة والطلاب خلع رداء الأحزاب السياسية قبل دخولهم الحرم الجامعي، وغير مقبول رفع أي شارات حزبية داخل الحرم''، مؤكداً إن هناك إجراءات حاسمة ومشددة لكل من يخالف تعليمات الجامعة.

وفي سياقٍ موازٍ قال رئيس جامعة القاهرة :'' إن لا عودة إطلاقاً لما قبل 25 يناير في التعامل الأمني مع الطلاب، وهناك تمركز لقوات الأمن داخل الحرم الجامعي لتجنب حدوث أي عمليات شغب، وهناك تنسيق كبير بين المجلس الأعلى للجامعات وبين وزارة الداخلية، ولا دخل للجامعة بتأمين وزارة الداخلية''.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: