إعلان

عصفور لـ''طلاب الجامعات'': كونوا عنيدين مثلي

04:01 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

عقد جابر عصفور، وزير الثقافة، والدكتور صبحي حسنين نائب وزير التعليم العالي، حواراً مفتوحاً مع ممثلي اتحادات طلاب الجامعات الحكومية، وغاب عن الحضور الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي.

ويأتي الحوار في إطار الدورات التثقيفية التي تنظمها الوزارة خلال شهري أغسطس وسبتمبر، لتوعية الطلاب من الناحية السياسية، والتحاور مع الطلاب، والاستماع إلى آرائهم الشخصية في تطوير الجامعات.

وقال عصفور في كلمته أنه يرى في وجوه طلاب الجامعات مستقبلا أفضل من الأجيال الماضية، لأن المستقبل لهم وأن الأجيال القديمة قاربت على الانتهاء.

وأعرب وزير الثقافة عن سعادته بلقائه بالطلاب الذي يذكره بفترة شبابه منذ أكثر من 45 عاما، في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وذلك عندما حضر لمعهد إعداد القادة، لدراسة الأفكار الاشتراكية التي تصنع مصر الجديدة.

وأضاف أنه عندما أنهى فترة دراسته بالمعهد، لم يكن على علم بالتقارير المكتوبة عنه، وأنه قابل أحد المسؤولين عنه في الدراسة بعد مغادرته بأسبوع، وسأله عنها، قال له: ''مشاغب وسلبي وكثير الأسئلة وعنيد في الدفاع عن أفكاره'' فسأله هل هي إيجابية أم سلبية؟، فأجاب بأنها سلبية.

وطالب وزير الثقافة، طلاب المعهد بأن يكونوا عنيدين وكثيري الأسئلة مثله في صغره، بشرط عدم التعصب.

واعرب عصفور خلال المؤتمر عن رفضه تداخل الأزهر أو اي وزارة أخرى في عمل وزارة الثقافة، مؤكدا أن رأي الأزهر استشاري وليس ملزمـ وأنه مع عرض الأفلام التي تتحدث عن الأنبياء والرسل التي تُعلم الصبر وأهمية الرسالة السماوية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: