إعلان

السفير الأمريكي الجديد بالقاهرة يصل مصر نهاية سبتمبر الجاري

02:36 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

السفارة الأمريكية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر مسؤول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة قوله أنه من المنتظر أن يصل السفير الأمريكي الجديد لدى مصر روبرت ستيفن بيكروفت إلى القاهرة أواخر شهر سبتمبر الجاري لبدء مهام عمله سفير جديدا للولايات المتحدة لدى مصر بعد فترة أكثر من عام على مغادرة السفيرة السابقة آن باترسون.

وكانت السفيرة الأمريكية السابقة لدى مصر آن باترسون كانت قد غادرت القاهرة شهر أغسطس من العام الماضي بعد فترة عمل بالقاهرة استمرت ستة وعشرين شهرا لتتولى منصب مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى.

وتولى بعدها واعتبارا من أغسطس ٢٠١٣ دافيد ساترفيلد مدير عام القوة متعددة الجنسيات فى سيناء منصب القائم بالأعمال الأمريكى حتى يناير الماضي، حيث اختتم عمله كقائم بأعمال السفارة وتم تعيين مارك سيفرز نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للسفارة الامريكية كقائم بالأعمال.

وكانت مصر قد وافقت على ترشيح بيكروفت سفيرا لمصر.

وشغل ستيفن بيكروفت من قبل منصب سفير واشنطن في الأردن، في الفترة ما بين أغسطس 2008 وحتى يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأمريكية في بغداد، وشغل نائب رئيس البعثة في يوليو 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير، جيمس جيفري، في يونيو 2012، وفي 11 سبتمبر 2012، رشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستيفن خلفًا للسفير جيفري، كسفير للولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق.

يذكر أن ستيفن بيكروفت حاصل على درجة البكالوريوس من جامعتي ''مورمون بريجهام يونج يوتا''، و''بيركلي كاليفورنيا''، هو أحد أهم الدبلوماسيين الأمريكيين، وخدم بالسفارات الأمريكية في عمان ودمشق والرياض

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: