إعلان

بالفيديو - منى مينا: إلغاء التأمين الصحي الشامل.. وهناك فساد صريح في الصحة

09:30 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

الدكتورة مني مينا الأمين العام نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قالت الدكتورة مني مينا الأمين العام نقابة الأطباء، إن التامين الصحي الشامل تم إلغائه بشكل كامل، مشيرة إلى ميزانية التأمين العام الماضي 2013/2014 كانت 1.5 مليار جنية، وأصبحت العام الحالي صفر دون وجود اي نوع من الدعم المالي لها.

وأضافت مينا في حوار مع برنامج ''مساء جديد'' على قناة التحرير الفضائية الأحد، أن ''هناك فساد صريح يجب محاربته''.

وأوضحت مصر تعاني من أزمات صحية سيئة، حيث يوجد فيها أكثر نسبة حوادث طرق في العالم، واعلي نسبة إصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي، ويوجد في مصر عبء مرضي عالي جداً يجب مواجهته وإيجاد الطرق السليمة لتجنبه.

وأشارت مينا إلى أن الدستور انتصر لحقوق الصحة والتعليم والبحث العلمي، وقالت ''ميزانية الصحة السنة الماضية 33.5 مليار جنية، تم رفعها السنة الحالية إلي 42.4 مليار لزيادة نصيب الصحة من ميزانية الدولة احد الاستحقاقات

الدستورية''.

وكشفت أن ميزانية الصحة لم تعلن حتى هذه اللحظة على موقع وزارة الصحة بشكل رسمي، مشيرة إلى أن دعم الادوية والامصال والبان الاطفال قل من 655 مليون إلى 300 مليون جنية''، بحسب قولها.

ومن جانبها قالت الدكتورة نجلاء بدر المتحدث باسم هيئة التأمين الصحي، إن منظومة التأمين الصحي معتدلة وموثوقة ومهنية لدرجة كبيرة، والنقاط المضيئة كثيرة، وما نوفره في مصر كتأمين صحي يعادل العالم الخارجي في تعامله الخاص بمنظومة التأمين الصحي، والدولة لا تقتصد جهدا أو صرفاً علي على التأمين.

لمشاهدة الفيديو الاول اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو الثاني اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: