إعلان

جمعة: الفصل الفوري لأي خطيب يستغل المنبر للتكفير والحض على العنف

02:30 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

صرح محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن أي خطيب يثبت أنه استغل المنبر للتكفير والحض على العنف والتخريب سيفصل فوراً، مشدداً على أن وزارة الأوقاف ماضية في تطبيق القانون بعدم السماح لغير المتخصصين باعتلاء المنابر وعدم استغلالها سياسيًا أو حزبيا.

وأضاف جمعة، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن الأمة العربية تواجة خطر التطرف والإرهاب من ناحية والتسيب والإلحاد من ناحية أخرى، ''لأننا لا نستطيع أن نقضىي على التشدد من جذوره إلا إذا اقتلعنا التسيب من جذوره، فموجات الإلحاد والتسيب والتطاول على الثوابت الراسخة للأمة تعد زادًا ووقودًا للتطرف والإرهاب، والعكس بالعكس''.

وتابع: ''وزارة الأوقاف تعمل بتنسيق كامل مع كثير من الوزارات والمؤسسات وعلى رأسها الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة والتعليم ،وتم توقيع بروتوكول لمواجهة التطرف والإلحاد معاً، ونسير فى ذلك بخطى ثابتة''.

وأوضح أن كل عقلاء الأمة وحكمائها والوطنيين الغيورين على دينهم وأوطانهم، عليهم أن يفطنوا لكل هذه المخططات الخبيثة المشبوهة التي لا تخدم سوى أعداء الأمة وعلى رأسهم العدو الصهيوني والقوى الاستعمارية الطامعة، لافتاً إلى أن تنظيم داعش الإرهابي صنيعة القوى الاستعمارية الكبرى، لزعزعة الاستقرار في الأمة العربية والإسلامية.

ولفت جمعة إلى أن وزارة الأوقاف وزارة دعوية وطنية، تعمل في إطار ما تقتضيه المصلحة الوطنية في ضوء الثوابت الشرعية.

وتابع أن ما يشاع عن أى اتفاقات خفية أو معلنة مع أى شخص أو فئة خارج إطار القانون مع أى جماعة أو جمعية أو طرف أو فصيل أمر لا أساس له فى الواقع على الإطلاق، لافتاً إلى أن رؤيتها واضحة وهو ضبط الخطاب الديني.

ولفت وزير الأوقاف أن الإقدام على التجديد فى القضايا الفقهية والنظر في المستجدات العصرية وفي بعض القضايا القابلة للاجتهاد، يحتاج إلى رؤية ودراية وفهم عميق وشجاعة وجرأة محسوبة وحسن تقدير للأمور في أن واحد، موضحاً أن توحيد الخطبة ليس بهدف التضييق ولكن التماسك وتحتاج الأمة العربية أن تكون مترابطة ومتماسكة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: