إعلان

محلب يطلب تقييما شاملاً لمديري التموين على مستوى المحافظات

04:39 م السبت 09 أغسطس 2014

محلب يطلب تقييما شاملاً لمديري التموين على مستوى ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين، ومسئولي الوزارة، لمناقشة موقف السلع الاستراتيجية، وتطبيق منظومة الخبز الجديدة فى المحافظات، وتطوير المجمعات الاستهلاكية.

وخلال الاجتماع قال المهندس إبراهيم محلب نعمل حاليا على ضرب الفساد ومحاربته فى مختلف القطاعات، ومن المعروف أن من الأماكن التى كان يوجد بها فساد ما يتعلق بمنظومة السلع التموينية، ومن ثم يجب على كل مسئول أن ينزل إلى المواطن، ويستمع إلى شكاواهم وآرائهم واقتراحاتهم، وهذه أولى مهام مفتشى التموين على مستوى الجمهورية.

وطلب رئيس مجلس الوزراء تقييما شاملاً لمديرى التموين على مستوى المحافظات، قائلا: نريد أن يشعر المواطن بأن هناك تغييراً. فالدولة تتخذ إجراءات كثيرة لمصلحة المواطن، ولكن فى بعض الأحيان لا تصل إلى النتائج المرجوة إما بسبب الفساد الإدارى أو المالى، ولم يعد لدينا وقت لنضيعه.

كما طلب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تقييما شاملاً لرؤساء الشركات والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، قائلا: بقاء أى رئيس شركة فى منصبه مرتبط بتطوير الأداء وتقديم رؤية متكاملة للتطوير، وعلى مسئولى المجمعات الاستهلاكية الاهتمام بجودة السلع والمنتجات المقدمة للمواطنين، ونظافة، ومظهر العاملين بهذه المجمعات، بحيث تكون خط الدفاع الأول لتوفير الغذاء للمواطنين، مشيرا إلى ضرورة إجراء مسابقة شهرية لأفضل مجمع على مستوى كل شركة.

وكلف رئيس مجلس الوزراء بأن يكون هناك خط ساخن لمشكلات المجمعات الاستهلاكية، يكون تحت إشراف الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويتابعه وزير التموين، للتعرف على شكاوى المواطنين، والعمل على سرعة حلها.

من جانبه أكد الدكتور خالد حنفى، أنه لأول مرة تحقق المجمعات الاستهلاكية ربحا، منذ أنشئت، على الرغم من تخفيض الأسعار وليس العكس، وذلك لأن مبيعاتها زادت، وتحقق هدفان مهمان، حيث أصبح هناك رضا عند المواطن فى الشارع، وربح للمجمعات الاستهلاكية.

وأشار إلى أنه تم تخفيض أسعار اللحوم، وتم البدء فى إنشاء منافذ للبيع للمجمعات الاستهلاكية فى المناطق المختلفة، كما نعمل حاليا على ميكنة العمل بالمجمعات، وتطوير نظام الأجور والحوافز للعاملين لتحسين الخدمات.

وأكد وزير التموين أنه تم وضع شركات قها وإدفينا والزيوت على خريطة الإصلاح، بجانب شركة السكر للصناعات التكاملية.

وخلال عرض موقف صناعة السكر، والمخزون الحالى، شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التنسيق بين شركة السكر للصناعات التكاملية ووزارة الزراعة، لزيادة إنتاجية الفدان من قصب السكر، فنحن نضع حاليا على أجندة الأولويات دعم صناعة السكر، ومزارعى القصب، لرفع مستوى الإنتاجية، وبالتالى زيادة دخل المزارع، والعاملين بشركة السكر، ولذا نريد برنامجا متكاملا لإعادة تأهيل شركة السكر للصناعات التكاملية، لتحقيق هذه الأهداف.

وأشاد المهندس إبراهيم محلب بالعاملين فى مصانع السكر، مشيرا إلى أنه خلال زيارته لأحد مصانع السكر لمس إخلاصهم، وولاءهم، وتفانيهم فى العمل، كنموذج للعامل المصرى.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أن هناك حوالى 491 ألف طن سكر جاهزة حاليا، و101 ألف طن خام، مشيرا إلى أن إجمالى ما يتم استيراده من السكر الأبيض يتراوح بين 50 و60 طنا فقط.

واطمأن رئيس مجلس الوزراء على مخزون القمح، حيث أكد وزير التموين أنه تم استلام 3.7 مليون طن من المزارعين، ويتم استيراد الكميات المطلوبة بانتظام، ولدينا حاليا مخزون كاف.

وأشار وزير التموين إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ منظومة الخبز الجديدة فى محافظة القاهرة، ولها مردود إيجابى واسع، وسيبدأ بعد غد الاثنين تطبيق المنظومة فى محافظة الجيزة.

وفى نهاية الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه التقى الرئيس الأوغندى خلال زيارته لأمريكا، وعرض رئيس أوغندا التعاون فى مجال تصدير اللحوم الأوغندية لمصر بأسعار مناسبة خاصة أن أوغندا بها الآن أكبر مجزر بالمنطقة، ويديره أحد المصريين المقيمين هناك.

وكلف رئيس مجلس الوزراء وزير التموين بالتواصل مع المسئولين الأوغنديين، للاستفادة من هذا العرض، خاصة أن اللحوم الأوغندية لها سمعة ممتازة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: