إعلان

بالفيديو.. الحكومة تعلن عن إعادة إحياء مشروع توشكى خلال عام ونصف

09:57 ص الأحد 31 أغسطس 2014

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، أن كل من وزارتي الإسكان والتخطيط، لديهما مشروع لإعادة إحياء مشروع توشكى واستغلال الاستثمارات والأموال التي أنفقت على هذا المشروع خلال الأعوام السابقة والتي بلغت 7 مليار جنيه.

وقال العربي في تصريحاته لبرنامج ''على مسئوليتي'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس السبت :''لدينا فرصة ذهبية لاستغلال 108 فدان في الاستصلاح والزراعة على مياه النيل من خلال استثمارات بسيطة، والتحدي هو خلق حياة في توشكى من خلال مخطط عام لوزارة الإسكان وهيئة التخطيط العمراني من خلال السكن والمدارس والمستشفيات وهذه هي نقطة البداية، ومشروع إعادة إحياء مشروع توشكى سيستغرق عام ونصف''.

وعن مشروع قناة السويس الجديد، أوضح وزير التخطيط، أن هذا المشروع سيوفر مليون فرصة عمل جديدة للشباب وسيكون مكان إستراتيجي لجذب الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وعن التشكيك في جدوى مشروع قناة السويس أكد الدكتور أشرف العربي على أهمية مشروع قناة السويس وما يمثله لمصر من أمل وحلم لتنمية منطقة قناة السويس، لافتا إلى عدم وجود مجال للتشكيك في جدوى هذا المشروع استنادا للدراسات التي أجريت على هذا المشروع من خلال مضاعفة الإيراد السنوي لقناة السويس وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: