إعلان

جولة أوروبية لوزير الخارجية تشمل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا

09:00 ص الأحد 31 أغسطس 2014

السفير الدكتور بدر عبد العاطى

القاهرة - أ ش أ:

صرح السفير الدكتور بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية سامح شكرى سيبدأ جولة أوروبية مهمة فى وقت لاحق اليوم الأحد تشمل كلا من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا تستمر حتى الثالث من سبتمبر المقبل.

وقال السفير '' إن الوزير شكري سيجرى فى الدول الثلاث لقاءات هامة مع وزراء الخارجية وأعضاء البرلمان وعدد آخر من كبار السياسيين فى هذه الدول، فضلاً عن إجراء عدة لقاءات إعلامية''.

وأضاف '' إن اللقاءات ستتناول تطورات العلاقات الثنائية وكيفية تعزيز أوجه التعاون القائم بين مصر وتلك البلدان في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتنشيط السياحة الوافدة، فضلاً عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة الليبية وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والملف السوري والأزمة العراقية، إضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالإرهاب وما يشكله من تهديد للأمن والاستقرار الدوليين''.

وتابع المتحدث قائلا '' إن الوزير شكري سيلتقي في باريس بالرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ويجري مشاورات مع وزير الخارجية لوران فابيوس، ثم سيلتقي بمجتمع الأعمال بحضور نظيره الفرنسي..كما سيجري شكري خلال تواجده بباريس لقاءً تليفزيونياً مع قناة فرانس 24، ومقابلة صحفية مع جريدة لوموند الأوسع انتشاراً..

وفي ألمانيا ، يلتقي الوزير شكري مع نظيره الألماني فرانك شتانماير، ومع كل من جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية، ونوربرت روتجن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبوندستاج، وفولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية، كما سيجري لقاءً إعلامياً مع قناة دويتشى فيله العربية.

وذكر المتحدث أن الوزير شكري سيزور خلال جولته الأوروبية إيطاليا، التى تُعد أكبر شريك تجارى أوروبى لمصر، حيث يلتقي بالمستشار الأمني لرئيس الوزراء الإيطالي ويجري مشاورات مع وزيرة خارجية إيطاليا ''فيديريكا موجيريني''، كما يلتقي بالسيد ''فابريتسيو شيشيتو'' رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

وسيناقش شكري خلال لقاءاته سبل تطوير العلاقات التجارية بين مصر وإيطاليا، كما وسيدلي الوزير شكري خلال تواجده بروما بحديث صحفي لصحيفة ''لاريبوبليكا'' الإيطالية.

 

 

فيديو قد يعجبك: