إعلان

وزير البيئة يعقد أولى الجلسات التشاورية لوضع معايير استخدام الفحم

12:00 م الخميس 21 أغسطس 2014

وزير البيئة يعقد أولى الجلسات التشاورية لوضع معايي

كتب-إسلام الجوهري:

بدأت اليوم عقد أولى الجلسات التشاورية لمناقشة المسودة النهائية حول وضع معايير استخدام الفحم برئاسة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، وبحضور ممثلى وزراتى الصناعة والبترول وقيادات وزارة البيئة المعنية بهذا الشأن ، ومن المفترض أن يتم عقد الجلسات التشاورية المتتالية مع ممثلى الوزارات المعنية الأخرى ومنها النقل والصحة والسياحة والمالية والاتحاد النوعى للجمعيات الأهلية ممثلا عن مؤسسات المجتمع المدنى وممثلى بعض النقابات المهتمة بقضية استخدام الفحم.

وأوضح الدكتور خالد فهمى أن الجلسة ناقشت الضوابط والمعايير الموضوعة لاستخدام الفحم ابتداء من عملية الاستيراد والتداول والنقل سواء نقل برى أو بحرى وتجهيز الموانئ والطرق وكيفية التخلص من الرماد بعد حرق الفحم ومواصفات الأفران التى تتم فيها عمليات الحرق. وبعد الانتهاء من الجلسات سيتم الاتفاق على المسودة النهائية للضوابط التى ستعرض على الرأى العام لمناقشتها بعد وضع التعديلات النهائية التى تقترح من ممثلى الوزارات والهيئات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدنى.

وكانت اللجنة المشكلة لوضع الضوابط والمعايير الخاصة بالفحم قد انتهت من وضع المسودة الأولى للضوابط لطرحها للنقاش مع الوزرارات المعنية من خلال عقد جلسات تشاورية متتالية برئاسة وزير البيئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: