إعلان

نقابة الأطباء تطالب العدوي بالكشف عن ميزانية الصحة

11:46 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

نقابة الأطباء تطالب العدوي بالكشف عن ميزانية الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور حسام كمال، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء، إن المستشفيات المركزية في محافظة الدقهلية تعاني من نقص حاد في الاستربتوكينيز ''الدواء المستخدم لإذابة جلطات القلب''، وهو ما ترتب عليه تحويل الحالات لتلقي العلاج في مستشفيات مدينة المنصورة، مما أدى إلى حدوث مضاعفات خطيرة للمرضى وصلت بعضها إلى الوفاة نتيجة عمليه النقل.
وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء في بيان صادر الثلاثاء، أن الوقت عامل هام في حياة المرضى، وكل دقيقة تمر بدون حصول المريض على حقنة إذابة الجلطة، يؤدي إلى موت جزء من عضلة القلب.

وتساءل كمال ''أين ميزانية الصحة وفيما تصرف؟.. إذا كان الأطباء لا يحصلون على مستحقاتهم، ولا يتم ترميم المستشفيات المتهالكة، والتي تمثل خطورة على المرضى والأطباء، مستشهدًا بواقعة انهيار مستشفى طلخا بالدقهلية''، قائلًا لوزير الصحة ''إنتي جاية تشتغلي إيه؟''.

وأضاف أن الأطباء طالبوا بتوفير دواء الاستربتوكينيز أكثر من مرة وكانت الإجابة دائما ما تأتي ''اتصرف يا دكتور إن شا الله تشتريه على حسابك''، مشددًا ''إذا حدث هذا في دولة تُراعي المريض وتحرص على حياته كان الإجراء المنطقي الذي سيُتخذ حينها هو تحويل المسئول للمحاسبة الجنائية بتهمه القتل العمد بالترك''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: