إعلان

محلب يفتتح المهرجان القومي للحرف التراثية

11:08 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

محلب يفتتح المهرجان القومي للحرف التراثية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات ونسمة فرج:

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، بإفتتاح المهرجان القومي السابع للحرف التراثية في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن تنظيم المهرجان والذي يٌعد حدثاً سنوياً هاماً يجمع حملة لواء الحرف التراثية وفنونها العريقة، ويأتي في اطار استراتيجية الحكومة لدعم ورعاية المهن التراثية وحمايتها من الإندثار، خاصة في ضوء ما تمثله تلك الحرف والفنون من مكون هام ورئيسي للهوية والثقافة المصرية.

وأكد رئيس الوزراء أثناء إفتتاح المهرجان، أن الدولة ترعى هذه المواهب الشابة، خاصة وأنهم قد أثبتوا جدارتهم في حرف قاربت على الإندثار، مشيراً إلى أن هناك وزارة تهتم حالياً بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، وستولي هذه الوزارة الأهمية لكل صاحب مشروع صغير أو متوسط، وستعمل على التسويق اللازم لمنتجاتهم.

يشارك في المهرجان الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة عدد من الجهات الحكومية والأهلية كمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، ومدرسة كرداسة لفنون النسيج اليدوي، ومركز تحديث الصناعة، والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء)، الى جانب قصر الابداع الفني بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

ويٌقام على هامش المهرجان الذي يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي معرض يضم انتاجا لعدد من الفنانين الموهوبين، إلى جانب مؤتمر قومي حول الحرف التراثية، يهدف الى بحث مشكلاتها وايجاد حلول لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: