إعلان

وزير الأوقاف: إزالة الملصقات من المساجد.. والجمعية الشرعية أول المستجيبين

09:35 ص الخميس 19 يونيو 2014

وزير الأوقاف: إزالة الملصقات من المساجد.. والجمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

اكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، أن قرار الوزراة بأن صلاة الجمعة ستقام في المساجد الكبرى فقط، للم شمل المصريين وفق المنهج العقلي في التفكير، لافتا إلى أن حملة'' هل صليت على النبي اليوم'' هدفها ''خبيث''، على حد قوله.

وقال جمعة من خلال حواره في برنامج'' يحدث في مصر'' علي فضائية '' إم بي سي'' مصر أمس الاربعاء، ''أعلم الجميع من أول يوم أن الوزارة دعوية، ولا علاقة لها بالسياسة الحزبية، ولن تكون طرفا في أي صراع سياسي مطلقاً ، مؤكداً علي ان الوزارة أصدرت تحذيرا مبكرا شديد اللهجة من محاولة استغلال المساجد في الانتخابات البرلمانية المقبلة بأي شكل من أنواع الاستغلال، سواء من خلال الدعوة والدروس أو حتى الملصقات، وقال: ''بأي شكل من الأشكال سنتعامل مع الأمر بحزم، ضد أي فصيل أيا كان. ونحاسب إذا سهلنا ذلك''.

واضاف قائلا :'' اتفقت مع أنصار السنة والجمعية الشرعية على إزالة جميع الملصقات الموجودة بالمساجد خلال أسبوع، مشيرا إلى أن الجمعية الشرعية تقوم بنفسها بإزالة لافتاتها الخاصة من على جدران المسجد، وشدد على أنه لن يسمح بعودة الخناقات إلى المساجد مرة أخرى''.

ومن جانب أخر استنكر وزير الاوقاف الفتاوى التي تحرم مشاهدة مباريات كأس العالم في البرازيل، وقال إن المونديال لو فيه مشكلة لما أرسل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب رسالة حازت إعجاب العالم، وتناقلتها الصحف المختلفة.

وعلق جمعة على قرار وزير الداخلية بمعاقبة كل من يضع ملصقات دينية كـ''هل صليت على النبي اليوم''، قائلا:'' ''كل شيء له مكانه ومقامه، وأحيانا تخرج مظاهر للفت النظر، وهذه الحملة من الواضح أن هدفها خبيث، ولكن ما هو هذا الهدف هذا سنعلمه اليوم أو غدا. ولكني لا أرى ذلك مبررا، ولا أستحسنه، هذه الأمور التي تظهر فجأة وبصورة مريبة، يغلب على الظن أن الأهداف في غير صالح الوطن''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: