إعلان

السيسي: لهذه الأسباب قررت عدم الاستمرار في القوات المسلحة

06:54 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

السيسي: لهذه الأسباب قررت عدم الاستمرار في القوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

علق المشير عبد الفتاح السيسي، على قراره بالاستقالة من منصبه كوزير للدفاع وترشحه لانتخابات الرئاسة ، قائلاً : ''كان ممكن أن استمر في القوات المسلحة التي لا تعاني من أية مشكلات فنية أو تنظيمية، ولكن استدعاء الشعب لي هو ما دفعني للترشح لرئاسة الجمهورية، ويقول الناس: ''المشير السيسي تخفى في القوات المسلحة، وعندما احتاجه الناس لم يستجب''.

جاء ذلك خلال استقباله، وفدًا يضم نخبة كبيرة من عمد ومشايخ القبائل العربية في مصر، الذين حضروا من مختلف محافظات الجمهورية، لتقديم الشكر على جهوده في قيادة المؤسسة العسكرية في مرحلة فارقة من تاريخ مصر، وإعلان دعمهم وتأييدهم له بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعرب السيسي عن خالص شكره وتقديره لأبناء القبائل العربية، الذين تحملوا مشقة السفر والتنقل من مختلف محافظات الجمهوية، من أجل حضور لقاء اليوم، مؤكدًا أن القبائل العربية لها دور وطني وتاريخي كبير في دعم الاستقرار ومعاونة أجهزة الدولة في استعادة الأمن.

وقال خلال اللقاء الذي جمع أبناء القبائل وكبار العائلات المصرية، بحسب بيان صحفي صادر عن الحملة الرسمية للمشير، تلقى مصراوي نسخة منه: ''نحن ننظر إليكم بكل تقدير واحترام، فأنتم تتمتعون بقيم وعادات أصيلة، لها تاريخ ثقافي وحضاري عريق، ومصر في حاجة إلى من هم على نهجكم ومسيرتكم لمواجهة التحديات التي تعترض طريقها إلى المستقبل''.

وأكد أن الشعب المصري يعاني من مشكلات عديدة في ظل غياب الرؤية الاستراتيجية للكثير من القضايا، التي تحتاج إلى تكاتف الجميع لحلها.

وأوضح أن الوطن يحتاج إلى الجميع والمصريون عددهم كبير، ولو أنهم توحدوا وصاروا على قلب رجل واحد لن نعبر إلى المستقبل فقط، بل سنقفز بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة، ونجابه الأخطار التي تحيط بنا.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة لا تكمن فقط في توفير الطعام والشراب للمواطنين، ولكنها تشمل العديد من النواحي، من بينها التعليم والصحة وتوفير فرص العمل وتحقيق الأمن.

وبيّن المشير السيسي أن النجاح الحقيقي الذي نسعى جميعًا إليه هو أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار والرخاء، قائلاً: ''سأكون سعيد جدًا أن أذهب إلى سوهاج وأجدها مثل القاهرة، أو أن أذهب إلى شلاتين وأجدها مدينة متكاملة بها كافة المرافق والخدمات والمراكز الثقافية والحضارية مثل القاهرة أيضا، ولكن هذا سوف يتطلب مسيرة ضخمة من الجهد المتواصل لن تتحقق إلا بسواعد المصريين والتفافهم حول قضية وطنهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: