cloudfront

الأحد-5-ذو القعدة-1435 الموافق 31-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

وزير التموين: تطوير منظومة الخبز وتداول الدقيق على رأس أولوياتي

01/03/2014 11:44 م
وزير التموين: تطوير منظومة الخبز وتداول الدقيق على رأس أولوياتي

وزير التموين: تطوير منظومة الخبز وتداول الدقيق على

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين الجديد إن، أول توجيهات رئاسة الجمهورية وورئاسة الوزراء، كانت تتعلق بمنظومة الخبز، مشيرًا إلى أنّها تتعلق بمنظومة التوزيع للمواطنين والأخرى منظومة التداول للدقيق والقمح وأضاف أننا ننتج العيش بأقل كفاءة ولذا نحتاج إلى رفع كفاءة الخبز.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، السبت، إن أولويات الوزارة ضبط آلية توزيع الدقيق والخبز للقضاء على الفساد، مشيراً إلى أن طريقة إنتاج العيش غير كفء.

وقال إنه لو استطعنا إنشاء حوالي 250 فرن كبير ينتج مليون ونصف رغيف صالح للاستهلاك موضحا أنه سيكون هناك منافذ توزيع على كافة المناطق بالمحافظات دون أن نمس بسعر الخبز. وأضاف أننا نسعى إلى إيجاد صيغة جديدة للعلاقة مع أصحاب المخابز، مشيراً إلى أنه ناقش وزير الاتصالات لإيجاد حلول عملية وغير تقليدية وتلغي الجزر المنعزلة بين الوزارات في مدة لا تتجاوز سنة واحدة وسيتم البدء بمناطق تجريبية للتحقق من كفاءة المشروع والتوسع به.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير الأفران الصغيرة التي توجد في مناطق صغيرة ومزدحمة حيث لدينا 23 ألف صاحب فرن في مصر. وأكد أنه ناقش مع رئيس الوزراء هذه القضايا مشيرا إلى أن ابراهيم محلب رجل عملي ويهتم بشكل كبير بحل أزمة رغيف العيش.

وأكد أن خطة الوزارة الجديدة سيتم تطبيقها بشكل تجريبي للتأكد من وصول الخدمة إلى أصحاب المصالح ولابد أن نعمل على كسب ثقة المواطن. وقال إن ارتفاع الأسعار في مصر يرجع إلى عدم تكافؤ منظومة التجارة.

ولفت النظر إلى أنه خرج عقب اجتماعه مع الرئيس إلى أحد الأسواق للاطلاع على مشاكل الأسواق ومنها الاهتمام بتقليل الفاقد في المنتجات. واتفقنا على تطوير المتاجر الصغيرة حتى يستطيعوا منافسة المتاجر الكبرى.

وقال وزير التموين الجديد "خطتي لتطوير الوزارة تعتمد على محورين التفاعل مع الشارع وتطوير المطبخ داخل الوزارة". وقال إن منظومة البوتاجاز ودعمه ثاني أولويات الملفات بالوزارة، مشيرا إلى أن العاملين بمنظومة الدعم غير راضين عنها، موضحاً أن الدولة تضخ أموال كثيرة للدعم ولا يصل ذلك للمواطن البسيط. موضحا أنه من الظلم ألا يشمل الدعم منتجات أخرى غير 5 سلع فقط، ويجب أن يشمل سلع أخرى في بطاقة التموين.

ونوه إلى أن شعار الدعم لمستحقيه لم يتحقق منه شيء، مشيرا إلى أن الدولة تضخ أموالا كثيرة للدعم ويجب أن نطور تلك المنظومة، مضيفاً: "شكاوى المواطنين لم تتغير منذ 40 سنة لتدهور منظومة الدعم وانتشار الفساد. وسأعمل على تحطيم أصنام البيروقراطية داخل الوزارة. وقال إن جولاتي التفقدية ستكون مفاجأة في الأسواق ولن أبقى يوما في مكتبي".

وأكد أن ابراهيم محلب قال لي أن تعمل 15 ساعة في اليوم ونظل في الشارع طوال هذا الوقت، وفي ختام حواره قال وزير التموين د. خالد حنفي إني أتصور يجب أن يكون هناك تغيير في منظومة العيش بحيث يكون هناك تحسن واضح موازي للتحسن في مشاكل توزيع البوتاجاز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

ويمكنك الاشتراك في الخدمة عبر إرسال رسالة قصيرة

  • موبينيل ( 30 قرش في اليوم )
  • فودافون ( 30 قرش في اليوم )
  • اتصالات ( 50 قرش في يومين )

اعلان

اعلان

تابع مصراوي علي

اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

جميع الحقوق محفوظة لشركة LINKonLINE
  © 2014.  
الملكية والإدارة لشركة LINKonLINE