s

حدث ليلًا: عقوبات جديدة ضد قطر وشرطي يحاول الانتحار بسبب وكيل نيابة

07:32 ص الجمعة 09 يونيو 2017
حدث ليلًا: عقوبات جديدة ضد قطر وشرطي يحاول الانتحار بسبب وكيل نيابة

أمير قطر وحريق وجثة ومحاولة انتحار

إعداد - هاني سمير:

شهدت الليلة المنصرمة العديد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي؛ أبرزها إصدار مصر والسعودية والإمارات والبحرين بيانا أعلنت فيه إدراج 59 شخصا و12 كيانا مدعومين من قطر في قائمة الإرهاب، كما شهدت الليلة المنصرمة إقدام شرطي على الانتحار بإطلاق الرصاص على نفسه داخل قسم شرطة فاقوس بالشرقية بسبب مجاملة مأمور القسم لوكيل نيابة -بحسب مصدر أمني رفض ذكر اسمه.

كما شهدت الليلة الماضية اندلاع حريق في محطة كهرباء في العجوزة.

وعلى الصعيد الدولي شهدت الليلة الماضية قيام طائرة أمريكية بإسقاط طائرة دون طيار موالية للقوات السورية، وإقرار البرلمان الياباني قانونًا يسمح للإمبراطور أكيهيتو بالتنازل عن العرش.

عقوبات جديدة ضد قطر

أعلنت دول مصر السعودية والإمارات والبحرين في بيان مشترك اليوم الخميس، إدراج 59 فردا و12 كيانا في قوائم الإرهاب المدعومة من قطر.

وأضاف البيان وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الخطوة جاءت فى ضوء إلتزام الدول بمحاربة الارهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجيه.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

قيادي سابق بالإخوان: قطر لن تسلم المدرجين على قائمة الإرهاب

شرطي يحاول الانتحار بسبب وكيل نيابة

أطلق مساعد شرطة من قوة قسم شرطة فاقوس بالشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، النار على نفسه، بعد توبيخ مأمور القسم له، ما أسفر عن إصابته بطلقتين في البطن والفخذ، وتم نقله للمستشفى لإجراء اللازم؛ تلقى اللواء رضا طبلية - مدير أمن الشرقية، إخطارًا بإطلاق مساعد شرطة النار على نفسه من سلاحه الميري داخل حمام قسم فاقوس محاولًا الانتحار.

وأوضح مصدر أمني رفض ذكر اسمه في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه أثناء تواجد مساعد الشرطة "محمد. آ"؛ المعين خدمة على أحد بنوك مدينة فاقوس، أمام البنك محل عمله، حضر وكيل نيابة لسحب مبلغ مالي من ماكينة البنك، وطلب من المساعد تنحية المواطنين المتواجدين جانبا وإفساح المكان له ليتمكن من سحب المبلغ، إلا أن المساعد رفض وطالبه بالوقوف في الصف وانتظار دوره مثله مثل باقي المواطنين، فاشتاط وكيل النيابة غضبًا.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

شاب يذبح صهره أمام المارة في الشرقية

أنهى شاب حياة صهره، ذبحا بسكين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، في إحدى قرى محافظة الشرقية؛ بسبب خلافات سابقة بينهما على حد قطعة أرض زراعية، فيما قامت أسرة المجني عليه بإشعال النيران في منزل المتهم.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

حريق بمحطة كهرباء في العجوزة

تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق داخل محطة كهرباء في العجوزة، بسبب زيادة الأحمال و ارتفاع درجات الحرارة.

غرفة عمليات نجدة الجيزة تلقت بلاغا بنشوب حريق بمحطة كهرباء في العجوزة، وتم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء، و تم فرض كردون أمني، وتم محاصرة النيران ومنع خطر امتدادها لباقي المجاورات.

طائرة أمريكية تسقط طائرة دون طيار في سورية

ذكر الجيش الأمريكي أن طائرة أمريكية أسقطت طائرة مسلحة بدون طيار تابعة لقوات موالية للحكومة السورية وذلك بعد أن أطلقت النار على قوات من التحالف في جنوبي سورية. 

وقال مسؤولون من التحالف المعني بمحاربة تنظيم داعش في بيان الخميس إنه تم إسقاط الطائرة بدون طيار بعد أن أسقطت عدة أسلحة كانت تحملها بالقرب من موقع يحتله جنود من التحالف.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

البرلمان الياباني يقر قانونا يسمح للإمبراطور أكيهيتو بالتنازل عن العرش

أقر البرلمان الياباني قانونا يسمح للإمبراطور أكيهيتو بالتنازل عن العرش؛ وسيصبح أكيهيتو - 83 عاما، الذي عانى من عدة مشكلات صحية في الأعوام 

القلائل الماضية، أول إمبراطور يتنازل عن العرش منذ نحو 200 عام. وسيتم تحديد موعد التنازل عن العرش في غضون ثلاثة أعوام وهذا القانون أعد 

خصيصا للإمبراطور الحالي ولن يمتد أثره على أي إمبراطور مقبل للبلاد

 

إعلان

إعلان

إعلان