إعلان

بعد زيادة أسعار الوقود.. سائقون: مازودناش الأجرة ومستنيين المحافظة

05:13 م الخميس 29 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- عايدة رضوان:

حيرة ارتسمت على ملامح سائقي الأجرة من القطاع العام والخاص وسائقي الـ"توك توك"، فبعد إعلان الحكومة ارتفاع أسعار الوقود، صباح اليوم للمرة الثانية خلال العام الجاري، تباينت ردود أفعال السائقين فمنهم من توقف عن العمل، ومن أضرب ومنهم من أكمل العمل. 

يقول أحمد السيد، أحد سائقي الجمعيات التعاونية التابعة للقطاع العام، إنه متوقف حالياً عن العمل حتى يتم إخطاره من قِبل المحافظة بزيادة الأجرة، مضيفًا:"إحنا واقفين من الصبح، لو اشتغلنا التكلفة هتكون كبيرة علينا، ولو زودنا الأجرة هتحصل مشاكل بينا وبين الناس".

واستنكر أحمد السيد، في حديثه لمصراوي، عدم إبلاغ السائقين من قبل الجمعية التابعين لها بزيادة أسعار الوقود رغم تابعيتها للقطاع العام.

وأشار السيد، إلى أن الأمر لا يقتصر على زياة أسعار الوقود، وإنما يمتد لأسعار زيت السيارات وقطع الغيار، قائلًا: "المرة اللي فاتت لما السولار زاد بنسبة 45% الزيت وقطع الغيار أسعارهم إتضاعفت، المرة دي السولار زاد بنسبة 55% فالزيت وقطع الغيار هيزيدوا كام".

وقال أحمد صابر، مالك سيارة أجرة بشارع السودان، إنه تفاجئ اليوم بزيادة أسعار الوقود، مضيفًا:"روحت فولت بالأسعار الجديدة، ولسه مازودتش الأجرة، مستنين المحافظة تعرفنا عن أسعار الأجرة الجديدة".

وأردف صابر، في حديثه لمصراوي: "لما زادت أسعار السولار المرة اللي فاتت حصلت مشاكل كتير بين السواقين والناس عشان الأجرة زادت بس ربع جنيه"، متابعًا:"ده غير زيادة زيت العربيات وقطع الغيار، الكاوتش كان بيتغير بـ 930 جنيه دلوقتي بيتغير بـ 1500 جينه، وبنغير زيت العربية كل 3 أيام".

فيما قال سائقي توك توك بمنطقة أرض اللواء، لمصراوي:"الأسعار هتزيد أكتر من كده إيه"، متابعين:" إحنا مالناش أجرة محددة لأنها بتكون على حسب المسافة لكن مين اللي ممكن يدفع لتوك توك 10 و15 جنيه".

وتابع سائقي التوك توك:" التوك توك بيتفول كل يوم كنا بنفول بـ 13 جنيه، النهاردة 21 جنيه مش كفاية عشان التوك توك يتفول، ده غير زيادة سعر الزيت وقطع الغيار الأيام اللي جاية".

من جانبه، قال محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إنه من المقرر عقد اجتماع اليوم بالمحافظة، لمناقشة ودراسة رفع أسعار تعريفات النقل العام بالمحافظة، بعد قرار رفع أسعار المواد البترولية.

وأضاف الشيخ في تصريح لمصراوي: "متواجدون في المحافظة بشكل دائم ومستمر استعدادًا لذكرة ثورة 30 يونيو، وسيتم عقد اجتماع عاجل لمناقشة قرار رفع أسعار الوقود، والإعلان عن الزيادات". 

وأقر مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من الثامنة صباح اليوم، وذلك على النحو التالي: "البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه/لتر، وسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبتوجاز من 15 إلى 30 جنيه/اسطوانة". 

وتُعد هذه الزيادة الثانية لأسعار الوقود في أقل من عام، حيث رفعت الحكومة أسعار الوقود، خلال نوفمبر الماضي، حيث زاد سعر لتر بنزين 80 بنسبة 45% ليصل إلى 235 قرشًا للتر بدلًا من 160 قرشًا، وزاد سعر لتر بنزين 92 بنسبة 35% ليبلغ 350 قرشًا بدلًا من 260 قرشًا، وسعر لتر السولار بنسبة 30% ليبلغ 235 قرشًا بدلًا من 180 قرشًا.

فيديو قد يعجبك: