إعلان

مصريان يحصدان المركز الثاني في مسابقة هندسية بأمريكا

05:00 م الثلاثاء 09 مايو 2017

أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

حقق طالبان بالصف الثالث بشُعبة البتروكيماويات بمدرسة السويس الصناعية المتقدمة، المركز الثاني على العالم، بحصولهم على الميدالية الفضية عن مشروع "طاقة الطحالب" في مسابقة عالمية للهندسة بالولايات المتحدة.

ومثّل الطالبان، مصر في الولايات المتحدة الأمريكية في المسابقة العالمية للهندسة "ISWEEEP 2017" بولاية هيوستن، بمشاركة أكثر من ٦٠٠ دولة حول العالم وذلك عن مشروع "ابتكار جهاز لاستخدام الطحالب في حل مشكلة نقص الطاقة في مصر" وأحرزا المركز الثاني.

ويقوم مشروع الطالبين على جهاز ميكانيكي يطحن "الطحالب" لاستخراج الديزل الحيوي والغاز الطبيعي، والسماد الطبيعي.

وقالت وزارة التعليم في بيان صادر، إن اللجنة المنظمة للمسابقة العالمية وعدت بإدراجهم ضمن قائمة المنح الدراسية في أكبر جامعات في هيوستن بأمريكا، ودعوتهم من قبل أكبر مسابقه عالمية للعلوم والهندسة والطاقة في هونج كونج آسيا لعرض مشروعهم العلمي.

كما أعلنت لجنة التحكيم على هامش التقييم إعجابها الشديد بمشروع الطالبين، وأعربت قطاعات صناعية، وأساتذة الهندسة المشاركة في المسابقة عن إعجابهم بالمشروع مؤكدين أنه إنجاز علمي فريد يخدم البشرية بالدرجة الاولى.

إضافة إلى ذلك يمثل الطالبان مصر عالميًا في الفترة من 14 إلى 19 مايو الجاري في المسابقة العالمية للعلوم والهندسة، intel ISEF بولاية لوس انجلوس في نيويورك، وذلك بعد حصولهم علي مركز متقدم في المسابقة المحلية في القاهرة . 

كما تم تأهيلهما للمسابقة العالمية blast off لتمثيل مصر بولاية استونيا في أوروبا وذلك في شهر ديسمبر القادم.

وستتحمل مؤسسة "مصر الخير" تكاليف سفر الطالبين من أجل تمثيل مصر عالميًا وتسهيل عرض مشروعهم في أكبر المسابقات العالمية في كل أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: