إعلان

​خبير عسكري: ضربات الجيش في ليبيا هدفها القضاء على رأس منفذي هجوم المنيا

12:25 ص السبت 27 مايو 2017

كتبت- مروة شوقي:

اعتبر اللواء طلعت موسى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي ثأر لما حدث الجمعة من استهداف حافلات أقباط في المنيا، ورد كرامة لمصر وتعزيز الأمن القومي.

وقال موسى في تصريح لمصراوي، إن الكلمة رادعة لكل العناصر الإرهابية، حيث توعد خلالها السيسي بمواجهة أي تهديد سواء داخل مصر أو خارجها، لافتًا إلى أن ضربات درنة تم توجيهها قبيل حديث الرئيس، دالًا عليها بقوله "تم التعامل مع رأس الهدف".

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر، أن استراتيجية داعش في الآونة الأخيرة تستهدف خلق فتنة بين الشعب المصري وخلق الفرقة بين المسلمين والمسيحين، مصيفًا: "وهو ما ظهر جليًا في العمليات الإرهابية المتتاليه التي استهدفت الأقباط، بداية من العريش للبطرسية وكنيستي طنطا والاسكندرية حتى عملية اليوم، في استهداف لشرخ اللحمة الوطنية".

وعن توجيه السيسي بحديثه لدونالد ترامب، قال موسى، إن الرئيس يؤكد على الرئيس الأمريكي إن كان جادًا في القضاء على الإرهاب فعليه إتباع العناصر الأربعة التي تضمنتها كلمته في قمة الرياض، لافتًا إلى أن تلك العناصر كانت ضمن وثيقة صدرت من مجلس الأمن اليوم بما يمثل اعتراف دولي بأهمية للقضاء على الارهاب في العالم.

ووجهت القوات الجوية، ٦ ضربات دمرت خلالها المركز الرئيسي لمركز شورى المجاهدين بدرنة الليبية.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الجمعة، أن تم توجيه ضربة لأحد معسكرات تدريب العناصر الإرهابية.

وقال السيسي، في حديث عقب اجتماع أمني لبحث تداعيات حادث هجوم المنيا: "مصر لن تتردد أبدًا في توجيه ضربة ضد معسكرات تدريب الأرهاب في أي مكان".

وأضاف السيسي: "لا نتآمر على أحد ولا نعمل في الخفاء.. نحن نحافظ على شعبنا والأمن القومي لمصر.. وأي معسكرات هيتم التدريب فيها هنقوم بضربها".

وكان مسلحون أطلقوا النيران، صباح اليوم، على حافلات تقل أقباطا، في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلا و25 مصابا بحسب الصحة، فيما أعلن مصدر كنسي عن سقوط 35 قتيلا و15 مصابا.

وعقب الحادث عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات الحادث.

وأغلق الأمن مداخل ومخارج المحافظة، ونشرت مجموعات قتالية لملاحقة وتعقب الجناة، مع إعداد عدة أكمنة على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين محافظتي المنيا وبني سويف.

فيديو قد يعجبك: