إعلان

رئيس غينيا: نرفض التدخل الأجنبي في ليبيا.. ومصر عليها مسؤولية كبيرة

02:09 م الخميس 25 مايو 2017

الرئيس الغيني ألقا كوندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال الرئيس الغيني ألقا كوندي، إن هناك سعيًا لإجراء إصلاحات بالاتحاد الإفريقي وهيئاته، مؤكدًا رفض أي تدخل في ليبيا أو أي دولية أفريقية.

وأكد كوندي، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بعد انتهاء مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، ضرورة اتحاد الدول الافريقية، واعتبار إفريقيا سوقًا واحدة، من أجل تشغيل الشباب، وحمايتهم من الهجرة غير الشرعية.

ولفت كوندي إلى أنه يمكننا تحويل إفريقيا إلى منطقة صناعية، من خلال التركيز على الطاقة، ومواجهة التغيرات المناخية.

ونوه رئيس غينيا إلى أن الإرهاب في المنطقة يمثل مشكلة كبيرة، ووتحمل عدة دول عواقبه مثل: مصر ومالي والنيجر وبوركيتلا ونيجيريا، مؤكدًا أهمية مواجهته ليس فقط من خلال الأسلحة، ولكن من خلال مكافحة الفقر وتشغيل الشباب، واستغلال الموارد وتقسيمها بصورة عادلة.

واستطرد بالتأكيد على أهمية مكافحة وحل مشكلات التنمية الاقتصادية، في ضوء مواجهة الإرهاب، وإيجاد حلول لمشكلات بعض دول المنطقة مثل: ليبيا، والسودان، ودارفور، إفريقيا الوسطى.

وقال كوندي إن مصر عليها مسؤولية كبيرة، لإنها أكبر الدول الإفريقية، متطلعًا لإيجاد حلول للمشكلات بين الدول، من خلال النقاش الخالي من الاتهامات المتبادلة.

ورفض الرئيس الغيني، تدخل منظمات حقوقية في الشأن الداخلي الإفريقي، مؤكدًا أن أفريقيا دولة كبيرة، يجب أن تتحد دولها، بصوت واحد، مشيرًا إلى الرغبة في الحصول على مقعدين دائمين و5 غير دائمين في مجلس الأمن.

فيديو قد يعجبك: