إعلان

أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية: طالب يمزق ورق الإجابة.. واستبعاد رئيسي لجنتين

04:07 م الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:
تفقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، عددًا من لجان امتحانات الشهادة الثانوية بحافظة الجيزة، (لجنة معهد التحرير ومعهد رشدي وخطاب حميدة)؛ للتأكد من تنفيذ التوجيهات الخاصة بضبط الامتحانات.

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، صباح اليوم الأربعاء، أول أيام امتحانات نهاية العام في مادتي الفقه والميكانيكا.

وتأكد شومان من توفير الرعاية الكاملة للطلاب وتهيئة المناخ النفسي لهم، والتأكيد على عدم دخول الطلاب والمراقبين بالهواتف المحمولة أو أي وسيلة تستخدم في الغش.

وقال شومان، إن أسئلة الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، بناء على التوجيهات لواضعي الأسئلة، مشددًا على أنه لن يتم السماح بالغش.

ولفت إلى أنَّ لجان الأزهر التي انتشرت في مختلف محافظات الجمهورية ساهمت كثيرًا في خروج الامتحانات على أفضل حال.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، غدا الخميس امتحان مادتي الفقه والمنطق الحديث.

وتمكنت لجان المراقبة بلجنة شبرا الخيمة بنين من ضبط أحد الطلاب بتمزيق ورقة الإجابة وتم اتخاذ الإجراءات والقانونية لعمل اللازم.

ولاحظت اللجان، وجود عجز بلجنة رقم (1) شبرا الخازنداره في الملاحظين وتم مخاطبة مدير المنطقة وتم سد العجز وتم استبعاد رئيس اللجنة وندب رئيس آخر بدلًا منه لعدم قدرته على إدارة اللجنة.

وأبلغت لجان المتابعة، أن المساعد الثقافي بلجنة دار السلام بسوهاج التقى بعض الطلاب قبل الامتحان وتم استبعاده من قبل المنطقة وندب مساعد آخر بدلًا منه.

وقرر رئيس قطاع المعاهد، استبعاد رئيس لجنة قلين بنين بمحافظة كفر الشيخ بنين، لعدم دقة العمل وغياب بعض الأعضاء باللجنة.

وتمكنت لجان المتابعة بلجنة بيلا معهد الكوم الطويل، ضبط أحد الطلاب يؤدي الامتحان بدون رقم جلوس في مادة الفقه وتبين أنه رقم جلوس العام الماضي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: