إعلان

حسونة: المرأة في مصر تأخذ حقها من باب المنح

03:41 م الأربعاء 24 مايو 2017

كتبت - هاجر حسني:

قالت أنيسة حسونة، عضوة مجلس النواب، إن المرأة هي نصف المجتمع ونصف خريجات الجامعة من الفتيات، مضيفة أن أي تقدم يتحقق في مصر تشارك المرأة في نصفة وكان للمرأة دور كبير عبر العصور.

واستشهدت حسونة على قوة المرأة بوجود 90 نائبة في البرلمان بالإضافة إلى أن ربع المحليات تم تخصيصها للنساء وبطلات رياضية.

وأكدت حسونة خلال كلمتها في مؤتمر "دور المرأة في دعم القوة الناعمة لمصر"، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المجلس المصري للشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء، بدار الأوبرا، أنه لابد من الاهتمام بالثقافة والتي تساعد على تفعيل أكبر للقوى الناعمة، مشيرة إلى أن تقدم الدولة يحسب بتمكين المرأة.

وأشارت إلى أن هذا العام هو عام المرأة المصرية 2017 كما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك قيادة سياسية داعمة للمرأة ولابد من استغلال هذه الفرصة وإثبات أن المرأة المصرية قادرة، بحسب قولها.

وقالت حسونه إنه فيما يتعلق بالتشريعات والقوانين نجد أن المرأة في مجلس النواب تبنت الكثير من التشريعات الخاصة بالمرأة، مشيرة إلى أنها تبنت بنفسها إنشاء مفوضية للمساوة وعدم التمييز، كما أن النائبات يعملن على قوانين الأحوال الشخصية وكثير من القوانين الأخرى.

ولفتت إلى أن المرأة بالتشريعات وبالتاريخ وبالقانون هي جزء أساسي في المجتمع، قائلة "ولكن للأسف نجد أنها في مصر يتم اعطاءها حقوقها من مدخل المنح وليس من مدخل الحقوق".​

فيديو قد يعجبك: