إعلان

التعليم تستكمل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. وحجازي: نسبة النجاح ستتجاوز 90%

02:08 م الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تستكمل استعداداتها النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، في 4 يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن قانون تغليظ عقوبة الغش الالكتروني من المنتظر صدوره من مجلس النواب الأسبوع المقبل.

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية، أن حيازة الهواتف المحمولة جريمة، سواء كانت مع الطلاب أو العاملين باللجان وحتى رئيس اللجنة، لافتًا إلى أن عقوبة الغش بالنسبة للطلاب متدرجة، بحيث تبدأ من إلغاء المادة ثم إلغاء امتحانات العام كاملًا، وقد تصل إلى إلحرمان من الامتحانات لمدة عامين.

ويتسلم الملاحظون والمراقبون خطابات الندب، اليوم الأربعاء، من لجان الإدارة على مستوى الجمهورية، على أن يتم فتج باب قبول اعتذارات غير الراغبين في المشاركة غدًا الخميس، بشرط وجود عذر مقبول.

وشدد حجازي على دور المعلمين الهام، في تحقيق هدف الوزارة، بعقد امتحانات منضبطة.

وأضاف حجازي أنه سيتم تدريب العضو القانوني لكل لجنة سير ورئيس اللجنة، على كيفية كتابة محاضر الغش للطلاب الذين يحدثون شغب داخل اللجان أو يحملون إحدى الوسائل الالكترونية المستخدمة في الغش، وذلك من خلال شبكة "الفيديو كونفرانس"، غدًا الخميس.

وأكد حجازي على أهمية وجود العضو القانوني داخل اللجان، لسرعة البت في الأحداث، ومعرفة أسباب الوقائع، حفاظًا على حقوق الطلاب، ومصلحة سير العملية الامتحانية.
وفي 3 يونيو المقبل، سيتم تدريب كافة الملاحظين والمراقبين على كيفية اكتشاف الأساليب المختلفة للغش التي قد يتبعها الطلاب، سواء بحيازة الأجهزة الالكترونية، أو استخدام أي وسيلة أخرى للغش.

وعن تأمين اللجان، قال حجازي إنه سيتم تكثيف أعداد أفراد الأمن داخل كل لجنة وخاصة اللجان التي شهدت أحداث شغب في الأعوام الماضية، لسرعة تفتيش الطلاب قبل بدء الامتحان بوقت كاف، مشيرًا إلى أن اللجان ستفتح أبوابها في تمام الثامنة والنصف صباحًا، ليبدأ الطلاب الامتحانات في تمام التاسعة.

ورفض رئيس امتحانات الثانوية العامة، الإعلان عن موعد طباعة الامتحانات، مشيرًا إلى أن مايمكن الإدلاء به هو قرار الوزارة بتقليل الفترة الزمنية بين طباعة الامتحانات وتسفيرها حفاظًا على سريتها، وتصميم صناديق نقل الأسئلة من الحديد.

وتوقع رئيس قطاع التعليم العام أن ترتفع نسب النجاح هذا العام لتصل إلى أعلى من 90%، بعد تطبيق الشكل الجديد للامتحان المتمثل في الكراسة الامتحانية "البوكليت".

ووجه حجازي أولياء الأمور ووسائل الإعلام، بمساندة الوزارة في دورها لإخراج امتحانات ثانوية عامة منضبطة، وتوجيه الوزارة في حال وقوع أي خطأ لتقويمه وتداركه فورًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان