إعلان

بالصور.. وزير البيئة يشارك في "يوم الجنايني"

09:51 م الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

شارك الدكتور خالد فهمي وزير البيئة في احتفالية يوم الجنايني بنادي المعادي والتي نظمتها جمعية محبي الأشجار، بحضور رئيس جهاز التنسيق الحضاري ورئيس حي المعادي ورئيس نادي المعادي وعضو مجلس النواب عن المعادي، اليوم الثلاثاء.

وأشار فهمي إلى أن وزارة البيئة تحرص على التعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في نشر المسطحات الخضراء، لتحقيق التكامل والوصول إلى فئات مختلفة من المواطنين وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على الغطاء الأخضر لتحقيق التوازن البيئي.

وأكد وزير البيئة أن الوزارة دعمت عددًا من المدارس والجامعات والجمعيات الأهلية والأحياء في أنحاء الجمهورية بنحو 15 ألف شجرة خلال العام الماضي لنشر مساحات خضراء تساعد على التقليل من الملوثات وتحسين نوعية الهواء، كما تعد حملات التشجير جزءًا أساسيًّا من فعاليات احتفال مصر بيوم البيئة العالمي، والذي يحمل هذا العام شعار "أنا مع الطبيعة"، حيث سيتم توزيع عدد 2700 شجرة وعدد 6500 أزهار متنوعة.

وأوضح فهمي أن الوزارة يمكنها تقديم الدعم الفني والأشجار لإنشاء مشاتل توفر للمواطنين أشجارًا بسعر التكلفة، مع إمكانية دمج الشباب في إدارتها لضمان الاستدامة، كما أكد أن الوزارة تستطيع تقديم الدعم أيضًا في مجال زراعة الأسطح خاصة بالمناطق الشعبية بالمعادي لنشر مساحات خضراء وتحسين الهواء وتوفير مصادر غذاء من خلال الأشجار المثمرة، بالإضافة إلى إمكانية التعاون مع حي المعادي والجمعيات الأهلية في تقديم الدعم الفني في مجال مشروعات تدوير المخلفات، مشيرًا إلى أنه يتم العمل حاليًا على نموذج يجمع بين أكشاك المخلفات وجامعي القمامة ليكون عادلًا لهم ويقدم خدمة أفضل للمواطن.

وشارك وزير البيئة في وقفة احترام لدور الجنايني، وتكريم عدد 120 جنايني ومالك عقار من الفاعلين في مجال التشجير لما قدموه من مساهمات سواء بالتبرع بالمعدات أو القيام بإعادة ترميم وتجميل المناطق الخضراء في الأرصفة والحدائق المقابلة لعقاراتهم.

جدير بالذكر، أن يوم الجنايني هو احتفال سنوي تقيمه جمعية محبي الأشجار على مدار 35 عامًا؛ تقديرًا للقائمين على أعمال البستنة والمهتمين بالحفاظ على الغطاء الأخضر، وتم تنفيذ مسابقة يوم الجنايني لعام 2017.

فيديو قد يعجبك: