إعلان

النمنم: نسعى لكي تصبح الثقافة جزءًا أصيلا من العملية التعليمية

06:16 م الثلاثاء 23 مايو 2017

القاهرة - (أ ش أ):

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن "التعليم في العقود الأخيرة تركز في الثانوية العامة، والدروس والامتحانات، وتم نسيان الشق الفني في العملية التعليمية، وهذا أثر على عقلية الطلاب، ونحن نسعى حاليا لكى تصبح الفنون والثقافة جزء أصيلا من العملية التعليمية لننمي شخصية الأطفال والشباب".

جاء ذلك، في بيان لوزارة الثقافة، بمناسبة افتتاح حلمي النمنم اليوم الثلاثاء، يرافقه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معرضا فنيا يتضمن أعمال طلاب المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، في مجالات الرسم والنحت والمشغولات اليدوية.

ويقام هذا المعرض على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني للنيباد في تعليم الفنون لدول شمال وشرق أفريقيا، الذي تنظمه وزرة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة الخارجية ومنظمة اليونيسكو ومنظمة اللينباد، وبحضور وممثلي وزارة الخارجية المصرية، واليونسكو واللينباد وسفراء الدول الأفريقية.

ونوه وزير الثقافة بأهمية هذا المؤتمر الإقليمي لتعليم الفنون قائلا: "بهذا المؤتمر نحاول أن نعوده مرة ثانية، لتصبح الفنون والثقافة جزء من العملية التعليمية لننمي شخصية الأطفال والشباب".

وبين حلمي النمنم، أن "وزارتا الثقافة والتربية والتعليم قد وقعتا برتوكولا للتعاون منذ عام 2014، ونتعاون معا في تنظيم المسابقات في الشعر والأدب والفنون التشكيلية والمسرح، على مستوى جميع المدارس على مستوى الجمهورية". وأشاد وزير الثقافة بجودة الأعمال الفنية التي شاهدها اليوم لطلاب مصر، والتي تؤكد على وجود الحس والذوق الفني لديه.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: