إعلان

وزير التعليم العالي يلتقي السفير الفرنسي ويتفقان على زيادة التبادل الطلابي

05:23 م الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر الثلاثاء، أندريه باران السفير الفرنسي بالقاهرة، والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا وخاصة في مجالى تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان نتائج زيارة الوزير الأخيرة لباريس التي استهدفت المشاركة في عدة مشروعات تعليمية لدعم التعاون بين مصر وفرنسا، كما شارك خلالها في فعاليات الدورة الـ201 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، والتقي بالمبعوثين المصريين بالمكتب الثقافي المصري بباريس.

وطالب عبد الغفار، بزيادة عدد المنح المقدمة للدراسة بالجامعات الفرنسية في التخصصات التي ترتبط ببرامج التنمية في مصر، وتبادل الخبرات المشتركة بين الباحثين المصريين والفرنسيين فى مجالى التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً ضرورة الاستفادة من التجربة الفرنسية في مجال التعليم الفني والتكنولوجي في ظل الخطة المستقبلية لتطوير التعليم العالي في مصر والتي ترتكز على الاهتمام بالتعليم التكنولوجي وكليات المجتمع.

وأشار الوزير إلى أنه جار العمل على تسهيل الإجراءات القانونية لسرعة الانتهاء من إنشاء "بيت مصر" بالمدينة الجامعية بباريس ليضم الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الفرنسية.

ومن جانبه أشار السفير الفرنسى إلى اعتماد مجلس إدارة الجامعة الفرنسية الجديد في جلسته الأخيرة الخطوات الرئيسية لخطط التطوير بالجامعة لمدة عشر سنوات قادمة، مؤكداً أهمية تفعيل المزيد من بروتوكولات التعاون بين الجامعات الفرنسية والمصرية، وتدعيم التعاون العلمي والثقافي بين البلدين وخاصة في المشروعات البحثية والعلمية المشتركة، وزيادة التبادل الطلابي.

وأضاف السفير الفرنسي، أن السفارة الفرنسية أنشئت مكتبين بالقاهرة والإسكندرية لتسهيل الإجراءات أمام الطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الفرنسية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وشهد اللقاء الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

فيديو قد يعجبك: