إعلان

جابر نصار: مبنى الخدمات الطلابية نقلة كبيرة.. وإنشاء آخر في كلية الطب ​

04:52 م الثلاثاء 23 مايو 2017

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد قاسم:

أعرب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته بافتتاح مبني الخدمات الطلابية الجديد بالحرم الجامعي للجامعة، والذى يحتوي على عدد من المحلات بمساحات مختلفة للكافيتريات المتعاقدة على تقديم المأكولات والمشروبات بساحة الحرم الجامعى وغيرها من الخدمات المقدمة للطلاب، قائلًا: "المركز يمثل نقلة كبيرة للجامعة".

وأضاف نصار، خلال افتتاح مبنى الخدمات الطلابية بالحرم الجامعي لجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن المركز يحتوى على 13 كافيتريا و٧ مكتبات، مشيرا إلى أن المبنى تم بنائه بالطريقة الحديثة للدكتور متولى أبو حمد الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والتي تقلل مكلفة البناء لـ٢٥٪‏ عن الطريقة التقليدية، موضحا أنه تم بدأ العمل لبناء المركز يوم ١٠ مارس 2017.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن المركز به عدد كافيتريات أكثر من عدد كافتيريات الجامعة.

وتابع: "المركز يمكني من السيطرة عليهم وعلى الجودة وسيكون هناك إدارة إدارية وطبية للمركز وتلقى الشكاوي من الطلاب، وسيضم خدمات كثيرة مثل التصوير والاتصالات"، مشيرا إلى أن سيتم طرح المزايدة العلنية لتأجير المحلات، وخلال أول 10 أيام من شهر رمضان بحد أقصى سيتم ازالة جميع كافتيريات الجامعة.

واستطرد نصار: "الرد على أسئلة البعض أن المركز هيكفي كافيتريات الجامعة ولا ولا والوقت اللي هيجي الطالب بالمركز هيتناسب معه ولا لا"، قائلًا: "داخل كل كلية كافتيريا أو أكتر، يمكن من خلالها الطالب شراء بعض الأشياء السريعة، وهناك بعد الطلاب يكون لديهم وقت كافي بين المحاضرات يمكنهم الحضور للمركز خلال المحاضرات".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستبدأ إنشاء مبنى خدمات طلابية جديد بكلية طب قصر العيني الجامعة، موضحا أن التكلفة الكلية للمركز ٨ مليون جنيه، قائلًا: "يمكن من خلال المركز مراقبة صحة الطالب وأنا مسئول عن صحة الطالب وسيكون متواجد طبيب بيطري طول فترة فتح المركز للكشف على اللحوم".​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان