إعلان

رئيس جامعة القاهرة يعلن إنشاء مدرستين هدية لمحافظة الجيزة

03:52 م الثلاثاء 23 مايو 2017

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الثلاثاء، إن الإدارة الهندسية بالجامعة ستنشئ مدرستين تجريبيتين بمحافظة الجيزة على غرار مبنى الخدمات الطلابية الجديد بالحرم الجامعي.

وأضاف نصار، خلال افتتاح مبني الخدمات الطلابية الجديد بالحرم الجامعي لجامعة القاهرة، أن الإدارة الهندسية بجامعة القاهرة ستنشأ المدرستين هدية منها لمحافظة الجيزة.

وأضاف أن الطريقة التي ابتكرها الدكتور متولي أبوحمد الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وفريقه بالإدارة الهندسية للجامعة تقاوم الأخطار والزلازل والحرائق، وأساسها المتانة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن مبني الخدمات الطلابية الجديد بالحرم الجامعي أنشئ في ثلاثة أشهر دون أن يشعر به الطلاب وفي هدوء تام، موجها الشكر للإدارة الهندسية للجامعة لإشرافها على إنشاء المبنى.

وذكر أن المبنى يأتي في إطار خطة جامعة القاهرة لإعادة تخطيط أماكن الكافتريات داخل الحرم الجامعى، وإعداد موقع تتجمع فيه الخدمات المقدمة للطلاب بشكل أفضل، واستغلال أماكن تلك الكافتريات في توفير مساحات خضراء وأرصفة للمشاة وأماكن للجلوس.

ويقام المبنى على مسطح 1300 متر مربع ويتضمن دورين، وتنفيذه بتكنولوجيا قطاعات الصلب الخفيفة.

وكلف نصار، الإدارة الهندسية للجامعة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة التخطيط لتلك الأماكن داخل الحرم الجامعي، بحيث تتضمن مساحات خضراء وأرصفة للمشاة وأماكن للجلوس، بما يناسب الشكل الجمالي للحرم الجامعي.

فيديو قد يعجبك: