إعلان

مدبولي: افتتاح 16 ألف و900 وحدة بالإسكان الاجتماعي بتكلفة 2,3 مليار جنيه

03:15 م الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ندى الخولي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: "إننا لدينا 16900 وحدة جاهزة للافتتاح بتكلفة 2.3 مليار جنيه، بـ9 مدن جديدة هي: العاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، وأسوان الجديدة، والعبور، وبدر، والشروق، وبرج العرب، والنوبارية الجديدة".

جاء ذلك خلال استعراض وزير الإسكان، الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات التي تتولى الوزارة تنفيذها في المجالات المختلفة، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محافظة دمياط لافتتاح عدة مشروعات.

وأضاف مدبولي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 220 ألف وحدة بتكلفة 30 مليار جنيه، فيما يجري تنفيذ 280 ألف وحدة أخرى بتكلفة 42 مليار جنيه، و100 ألف وحدة تم تخصيصها من الوحدات التي تم الانتهاء منها ونخصص الباقي تباعًا.

وعرض الدكتور مصطفى مدبولي، فيديو يوضح العقبات والصعاب، وحجم التحديات التي تواجه الوزارة في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي: من أجل أن نوفر لمواطنينا من فئة الشباب ومحدودي الدخل، سكنًا حضارياً لائقًا، متكامل الخدمات، مشيرًا إلى أن هناك مواقع تمثل تحدياً كبيرًا، وعلى سبيل المثال مدينة 15 مايو.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن الوزارة تقوم بشق ونحت الجبال حالياً لتنفيذ الطريق الشرقي للمدينة، بطول 1600 م، وبعرض 32 م، بتكلفة تقدر بـ 25 مليون جنيه، وهو الطريق المؤدي للموقع الذي يتم به تنفيذ 416 عمارة بالإسكان الاجتماعي، بمساحة 500 فدان.

وأردف أن كمية الأحجار المقتطعة من الجبال لشق الطريق وصلت لـ 4 ملايين م3، لافتًا إلى أن يعمل 28حفارًا، و6 "بلدوزرات"، و6 "لوادر"، و20 سيارة لنقل ناتج الحفر يعمولن في تنفيذ هذا الطريق.

وعرض وزير الإسكان أيضًا فيديو يتضمن آراء المواطنين المستفيدين بوحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: