إعلان

أول مدرسة مصرية تحصل على الاعتماد الدولي في الشرق الأوسط وأفريقيا

09:09 م الإثنين 22 مايو 2017

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد حصلت على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي من منظمة البكالوريا الدولية بسويسرا.

وأضاف حجازي خلال بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن المدرسة تطبق برامج البكالوريا الدولية باللغة العربية "IBO" بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية، بناءً على بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف بين وزارة التربية والتعليم، ومنظمة البكالوريا الدولية بسويسرا، ومؤسسة جرين لاند التعليمية، والذى تم توقيعه في مايو 2014.

أشار حجازي إلى أن المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد تقدمت بإجراءات الحصول على الاعتماد الدولي من منظمة البكالوريا الدولية بسويسرا وتم إجراء زيارات لجنة المنظمة يومي 19 و 20 ابريل 2017 بالإضافة إلى زيارة لجنة للمواصفات من المنظمة الإنجليزيةBSI، وقد حصلت على الاعتماد لمواصفات الأيزو 9001 اصدار 2008.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أنه بهذين الاعتمادين تعتبر المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد هي أول مدرسة حكومية تحصل على الاعتماد الدولي في الشرق الأوسط وقارة افريقيا، مما يكون له الأثر في ترتيب تصنيف جمهورية مصر العربية في التنافسية العالمية، مشيرًا إلى أنالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد هي أول مدرسة يطبق بها نظام البكالوريا الدولية باللغة العربية وهو مشروع خيرى 100%.

وأوضح أن أعضاء هيئة التدريس وفريق الإدارة المدرسية ذات مواصفات خاصة تم اختيارهم بعد اجتياز اختبارات ومقابلات شخصية من خلال لجنة مشكلة من الوزارة بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند بعد الإعلان على الموقع الإلكتروني للوزارة.

يذكر أن قبول الطلاب الجدد في المدرسة يبدأ بمرحلة رياض الاطفال KG1 عدد (3) فصول لكل صف بكثافة (25) تلميذًا في كل فصل، وذلك بعد اجتياز اختبارات للتلاميذ الجدد ومقابلات شخصية لهم ولأولياء أمورهم.

فيديو قد يعجبك: