إعلان

رئيس "نقل النواب" مهاجمًا جهاز النقل الحضري: "وجوده مثل عدمه"

06:40 م الإثنين 22 مايو 2017

النائب سعيد طعيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، وجود جهاز النقل الحضري بالقاهرة الكبرى، مؤكدًا أن الجهاز عديم الفائدة ولم يقدم شيئا ملموسا على أرض الواقع، متسائلا: "ما هو الدور المنوط به هل سينظم سير التوك توك او ماذا؟".

وطالب طعيمة، خلال كلمته باجتماع لجنة لنقل والمواصلات، المخصص لمناقشة الموازنة العامة لعدد من هيئات النقل، رئيس الجهاز بتقديم خطة عمله خلال العام المالى المقبل ورؤيته في حل أزمة المرور وهل للجهاز دور فعال أو وجوده مثل عدمه؟".

من جانبه قال سيد أحمد، رئيس جهاز النقل الحضري بالقاهرة الكبرى، إن للجهاز دور عظيم يهدف إلى تخفيف التكدس المروري وهناك خطة بجدول زمني سيتم تنفذها على أرض الواقع تهدف ايجاد حل فعال لقضية المرور في مصر.

وأشار أحمد خلال كلمته بالاجتماع، إلى أن الخطة تهدف إلى طرح وسائل نقل عام بمواصفات معينة وخدمة مميزة وبدون الحصول على دعم الدولة، وتستهدف هذه المواصلات الطبقة التي تستقل سياراتها الخاصة يوميا والتي وصل عددهم إلى 80% يوميا، على أن يتراوح سعر التذكرة من 6 إلى 8 جنيهات.

وأعلن اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن وجود 110 سيارة تعمل في شركتي "أوبر وكريم" وشركات أخرى، إلى جانب 80 ألف تاكسى عداد يعلمون بشكل يومي في شوارع مصر، وهذا من أهم أسباب التكدس المروري، قائلا: "أوبر وكريم هيهدم مصر".

وأضح رئيس جهاز النقل الحضري، أن الهدف من هذه المواصلات هي توفير وسيلة مريحة لكل أصحاب السيارات الخاصة، ومن ثم سيتم تخفيف الزحام، إلى جانب أن تكلفة هذه المواصلات ستكون أقل من مد خطوط المترو.

وكانت وزارة المالية اعتمدت مبلغ 250 ألف جنيه لجهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى في الموازنة العامة للعام المالي 2017/2018.

فيديو قد يعجبك: