إعلان

عباس شومان: لا تراجع عن القضاء على الغش نهائيًا بالأزهر

04:19 م الإثنين 22 مايو 2017

عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

كتب - محمود مصطفى:

عقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اجتماعًا اليوم الاثنين، مع رؤساء المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية بحضور الدكتور محمد ابوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد.

واطمأن شومان على الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية التي تنطلق بعد غد الأربعاء، وإعطاء التوجيهات اللازمة لضبط سير الامتحانات.

وقال وكيل الأزهر، إن ضبط الامتحانات الأزهرية خلال السنوات الأخيرة، خطوة على الطريق الصحيح للارتقاء بالعملية التعليمية بالأزهر الشريف، مع مواكبة التحديات المعاصرة واستخدام كافة الوسائل المتاحة للارتقاء بالتعليم في مصر.

وأوضح شومان أن مردود ضبط العملية التعليمية يعود على أبناء الوطن جميعًا ويمكن الشباب من الاضطلاع بالمسئولية الوطنية في النهوض بالوطن، مضيفًا أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للخروج بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية على النحو الأمثل.

وشدد على أنه لا بديل سوى القضاء على ظاهرة الغش ومحوها من عقول الطلاب وأولياء الأمور، والجميع اليوم أصبح يدرك الآن أن الرهان على عملية الغش رهان خاسر.

وتابع شومان: "قطعنا شوطًا كبيرًا في مكافحة ظاهرة الغش التي تدمر مستقبل الشباب وتقضي على أحلام المتفوقين في تبوء مكانهم ومكانتهم في الكليات التي يريدونها ويستحقونها".

ووجه شومان، رؤساء المناطق بمواجهة الغش بالحكمة وضرورة توفير الهدوء والطمأنينة للطلاب داخل اللجان لأنهم والحرص على تفوقهم ونجاحم، منوهًا في الوقت ذاته إلى عدم التهاون مع أي طالب يحاول عرقلة سير الامتحانات أو الغش أو تمرير الامتحانات والتعامل وفقًا للإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: