إعلان

بالأسعار.. جميع منتجات وزارة الزراعة استعدًدا لشهر رمضان- صور

02:17 م الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة من خلال قطاع الإنتاج، وجمعيات الإصلاح الزراعي، ومديريات الزراعة، والطب البيطري والهيئة العامة للثروة السمكية، حالة الطوارئ لاستقبال شهر رمضان.

وطرحت الوزارة، كميات كبيرة من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضروات، واللحوم، والدواجن، ومنتجات الألبان والأسماك بمنافذها البالغة 352 منفذًا بمختلف المحافظات، بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 20% و25%، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى رمضان.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنه بناء على تعليمات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، تقرر طرح 200 طن أسماك بالمجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين، من إنتاج الثروة السمكية ومزارع الإنتاج، خلال شهر رمضان بخلاف الكميات المعلن عنها من قبل التى تضخ يوميا، وفقاً للبروتوكول الموقع بين الهيئة والشركة المصرية لتسويق الأسماك لخفض الأسعار.

وأشارت الدكتورة مني محرز، إلى أن طرح أسماك البوري بمجمعات التموين.

وجاءت الأسعار كالتالي:

أسماك البوري نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، وأسماك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

وأضافت محرز، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن ضخ الأسماك لوزارة التموين، تهدف في الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، خاصة فى الأعياد والمناسبات التى تزيد فى طلبات المستهلك، وهو ما يأتي ضمن توجهات القيادة السياسية فى مصر بالتيسير على المواطنين وتوفير السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مناسبة.

وأوضحت نائب الوزير، أنه تقرر طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات "الوزارة" في شهر رمضان من خلال تشكيل غرفة عمليات مركزية بإدارة التسويق التابعة للقطاع، لمتابعة سير العمل ومنع التلاعب فى الأسعار، لافتة إلى أن الحكومة حريصة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بتوفير كل السلع الأساسية، وكافة احتياجات المواطنين طوال شهر رمضان الكريم.

وأضاف الدكتور عصام عبد الشكور، مديرالهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الوزارة شديدة الرقابية على منافذ بيع الوزارة من خلال تشكيل لجان من مديريات الطب البيطرى التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية وإدارة التسويق بقطاع الإنتاج، والتنسيق مع وزارة الداخلية متمثلة في مباحث التموين ولجنة من وزارة الصحة لمتابعة منافذ بيع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية لضبط المخالفين، وعدم التلاعب فى الأسعار من قبل التجار.

وأوضح الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة لـ"مصراوي"، أن منافذ الوزارة استعدت لشهر رمضان الكريم بطرح جميع السلع الغذائية بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 25%، حيث يتم طرح 25 طنا من الدواجن.

وأضاف المهندس أحمد فتحي، مدير عام التسويق بالزراعات المحمية، أن منافذ الزراعات المحمية والبالغة 20 منفذًا بدأت في طرح جميع منتجاتها من السلع الغذايئة استعداد لرمضان.

وجاءت أسعار السلع بتلك المنافذ كالتالي:

طرح 2 طن دواجن بسعر 41 جنيها للكيلو يوميا، وطن لحمة برزيلي بـ 65 جنيها، طن مشمشية سعر الكيلو 84 جنيها، زبيب إيرانى 55 للكيلو، وزبيب مصري 45 للكيلو، وجوز هند 66 جنيها، وكاركدية 50 جنيها للكيلو، وطن خروب بسعر 36 جنيها، عرق سوس 36 جنيها للكيلو، سوداني 35 جنيها، تمر هندى 24 جنيها للفة، بندق وعين وجمل لوز طن 90 جنيها للكيلو

كما سيتم طرح قمر الدين بـ11 جنيها للفة، وقمر الدين سورى بـ18 جنيها، وتين سوري بـ30 جنيها للفة، و3 أنواع بلح بحسب النوع يبدأ من 8 إلى 15 جنيها، و3 أطنان خضروات مجففة، وطرح 20 طنًا من البقوليات: "فصوليا وأرز، والمربات والعسل والمنتجات الأخرى".

كما سيتم طرح 3 أطنان من الأرز بسعر 6.5 جنيه للكيلو، و3 أطنان سكر بسعر 10.5 للكيلو، وطرح كميات كبيرة من الزيوت بأنواعها بأسعار مخفضة 15% عن مثيلاتها فى الأسواق الخارجية.

فيديو قد يعجبك: