إعلان

البيئة تعد خطة لرفع وعي العاملين بالوزارة بأهمية التنوع البيولوجي

12:52 م الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

أعدت وزارة البيئة على هامش الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي، تحت شعار "التنوع البيولوجى والسياحه المستدامه" ورقة تعريفية عن التنوع البيولوجي، وتوزيعها على العاملين والمترددين على جهاز شئون البيئة والوزارة بهدف رفع الوعي العام بماهية التنوع البيولوجى وأهميته.

وعكف فريق التوعية بقطاع حماية الطبيعة، على تعريف العاملين بأهمية التنوع البيولوجي كضرورة لبقائنا على قيد الحياة، حيث أن المنتجات الطبيعية تقوم بدعم العديد من الصناعات مثل المستحضرات الصيدلانية وتصنيع الورق والبناء كما يضمن امدادناً بالغذاء وتوفير وفرص الاستجمام والسياحة ومصادر الاخشاب والادوية والطاقة.

تم تعريف العاملين بالسلوكيات التى يجب إتباعها للحفاظ على التنوع البيولوجي ومنها زيارة المحميات الطبيعية والتعرف عليها وعدم الاتجار في الكائنات البؤية وايضاً عدم ازعاج الحيوانات في اوكارها والطيور في أعشاشها.

يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت أن 22 مايو يوماً دوليا للتنوع البيولوجي لزيادة الفهم والوعي بقضايا التنوع البيولوجي، وخصص هذا التاريخ تحديدا لإحياء ذكرى اعتماد نص اتفاقية التنوع البيولوجي في 22 مايو 1992 بحسب الوثيقة الختامية لمؤتمر نيروبي لإقرار النص المتفق عليه لاتفاقية التنوع البيولوجي التي صدقها 196 بلدا.

‎ويأتي اختيار موضوع الاحتفال لهذا العام تحت شعار "التنوع البيولوجي والسياحة المستدامة" نظرًا، لإن سنة 2017 هي السنة الدولية للسياحة المستدامة والتنمية، وبما يساهم في المبادارات القائمة مثل برنامج السياحة المستدامة.​

فيديو قد يعجبك: