إعلان

شريف إسماعيل يلتقي رئيس قبرص على هامش المنتدى الاقتصاي العالمي

04:32 م السبت 20 مايو 2017

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، رئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاسيادس، بحضور كلا من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير طارق عادل سفير مصر لدى عمان.

يأتي ذلك في إطار لقاءات المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووجه الرئيس القبرصي، تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتأكيد على دعوة الرئيس لزيارة قبرص لبحث سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي في شتى المجالات، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين.

كما استعرض من جانبه آخر، المستجدات بشأن المشكلة القبرصية، وفيما يتعلق بموضوعات التعاون الاقتصادي أكد أهمية الاستثمار بمجال الزراعة والاستزراع السمكي في ضوء الامكانيات المتوفرة لدى الجانبين.

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى الخطوات الجادة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة، وما نتج عنها من تحسن عدد من مؤشرات الاقتصاد المصري، مما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والعناصر المتطرفة في سيناء، معربًا عن تطلعه الي استمرار التنسيق المتبادل بين البلدين لمواجهة ظاهرة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية، والتعاون في مجال السياحة من خلال إطلاق برامج سياحية مشتركة.

من جانبها أوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن اللقاء تضمن التباحث حول بعض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة المشتركة بين مصر و قبرص.

واستعرض الجانبان، عددًا من مشروعات التعاون المطروحة في مجالات متنوعة سواء بين البلدين أو في إطار القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان من بينها تنمية الثروة السمكية، وإنشاء مزارع زيتون والتعاون في مجال الاتصالات ودعم مجالات ريادة الاعمال، فضلًا عن مشروع الربط الكهربائي، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في المباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان