إعلان

القاهرة: إزالة 93 حالة تعدٍ على أملاك الدولة تبلغ أكثر من 2 مليون متر مربع

11:00 م الجمعة 19 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إنه تم خلال يومين من بدء حملة إزلة التعديات على أراضي الدولة واستردادها، والتى تقوم بها أجهزة المحافظة والأحياء بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأجهزتها المختلفة، تنفيذ 93 إزالة بإجمالى مساحة تبلغ حوالى 2,875 مليون متر مربع نحو (632 فدانا) أغلبها مساحات أراضى فضاء مقام عليها مبان غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشأت تحت الانشاء.

وأكد المحافظ أن القوات المتواجدة مع حملات الإزالة لتأمينها لم تواجه أى مقاومات أو اعتراضات تذكر وأن الأعمال كلها تمت بدون مواجهات مع استمرار الحملات يوميا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والإجازات الرسمية.

وقال عبدالحميد، إن المحافظة تلقت عددًا من الطلبات من أصحاب مصانع وورش تعمل بالفعل وتقوم بالانتاج لتقنين أوضاعها وسداد حقوق الدولة وهو ما يتم دراسته الان بواسطة اللجان المتخصصة المشكلة بمعرفة المحافظة.

وأشار إلى أنه تقرر تشكيل لجنة بكل حى من أحياء القاهرة البالغ عددها 38 حيا برئاسة سكرتير الحى وتضم كلا من: رئيس المتابعة الميدانية بالحى ومديرى الأملاك والإسكان وفردين من قوات الشرطة يتم تعيينهم بمعرفة مأمور القسم والحى تكون مسئولة عن المرور اليومى على جميع التعديات والتى تمت إزالتها فى نطاق الحى والتأكد من عدم عودة التعدي عليها مرة أخرى.

وفى حالة اكتشاف أى حالة تعد يتم رصدها فورا، وابلاغ رئيس الحى ومأمور القسم التابع له لتحريك حملة فورية لإزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف ورفع تقرير يومي بنتائج المرور اليومى إلى كل من رئيس الحى ومأمور القسم.

من جهة أخرى، صرح المهندس خالد غريب رئيس حى النزهة، إن أجهزة الحى تمكنت من استرداد قطعة أرض مخصصة حديقة بمساحة 300م بالكيلو 6،5 طريق مصر الاسماعلية بالمنطقة الصناعية كان متعدى عليها من قبل بعض الأفراد واقامة غرف وأسوار وباعة جائلين بها، وسيتم التحفظ عليها لتسليمها لهيئة النظافة وتجميل القاهرة لاعادتها لسيرتها الأولى.

وتفقد محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد واللواء خالد عبدالعال مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة أعمال ازالة التعديات واسترداد الاراضى على قطعة أرض فضاء تبلغ مساحتها حوالى 30 الف متر مربع بحى الخليفة قام احد الافراد بالاعتداء عليها واستخدامها لاقامة مصنع للطوب الهاشمى وتجميع مخلفات الرخام والجرانيت والبلاط مع إقامة منزل تقيم به أسرته ومزود بالمرافق ومجاورة لجراج تابع لهيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وأصدر المهندس عاطف عبدالحميد، تعليماته بتسليم الارض فورا لهيئة النظافة والتحفظ عليها ورفع كافة المخلفات بها لحين وضع التصور الأمثل لاستغلالها مع تحديد حدود المنزل المقام ودراسة إمكانية الإبقاء عليه وتقنينه وإلزام صاحبه بسداد حق الدولة طبقا للقانون.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: