إعلان

وزير النقل يتابع أعمال صيانة الطريق الدائري وتنفيذ طريق شبرا- بنها الحر

08:14 م الجمعة 19 مايو 2017

القاهرة- (أ ش أ):

تفقد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، اليوم الجمعة، أعمال صيانة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وأكد الوزير، أن العمل يجب أن يكون على مدار الأسبوع مع ضرورة الاستمرار في رفع كفاءة الطريق وما يتضمنه من وضع حلول دائمة لمشكلة فواصل الكباري وخاصة فاصل المريوطية الذي يوجد به مشاكل فنية منذ عدة سنوات، حيث وجه الوزير بتدعيم بعض العناصر الانشائية أسفل الكوبري في هذه المنطقة وليس فقط تدعيم الفاصل.

وأشار الوزير إلى التنسيق مع المرور للتأكيد على التزام سائقي النقل الجماعى بمحطات نقل الركاب على الطريق لافتا الى ضرورة الإهتمام بعوامل الآمان واللوحات الإرشادية خاصة على مخارج و مداخل الطريق، والاستمرار في أعمال النظافة في جميع القطاعات واستمرار ازالة الحملات الخاصة بازالة التعديات على هذا الطريق الحيوي الهام.

ثم توجه وزير النقل لمتابعة أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر، المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، لمتابعة معدلات التنفيذ والاطمئنان على سير معدلات التنفيذ وفق الجدول الزمنى خاصة بعد تكثيف المعدات والعمل على مدار الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وتفقد الوزير كذلك قطاعات المشروع، وأكد الانتهاء من كافة الأعمال الصناعية بالمشروع وعددها 62 عملا صناعيا (38 كوبرى و24 نفقا) قبل ٦ أكتوبر المقبل حتى يتم استغلال الفترة المتبقية في الجدول الزمني للانتهاء من المشروع في اعمال الرصف والتشطيبات واللوحات والعلامات الارشادية.

وأشار إلى أن أعمال النيوجرسى يجب أن تكون أعلى مستوى، خاصة وأن استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية.

يذكر أن الطريق يساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى، الذى يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة فى اليوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: