إعلان

حجازي يُشارك في احتفال الجيش الوطني الليبي بالذكري الثالثة لانطلاق عملية الكرامة

02:47 م الخميس 18 مايو 2017

الفريق محمود حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شارك الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، على رأس وفد عسكري في احتفال الجيش الوطني الليبي بالذكري الثالثة لانطلاق عملية الكرامة التي استهدفت تحرير المناطق الليبية من التنظيمات والميليشيات الإرهابية المسلحة.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والخارجية في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي تشهدها ليبيا والمنطقة، فضلًا عن تناول تنسيق الجهود والتعاون العسكري المشترك لإحكام السيطرة الأمنية وتأمين الحدود، بالإضافة إلى التدابير والإجراءات اللازمة لمنع محاولات التسلل والتهريب عبر الحدود بين البلدين.

وأكد الفريق حجازي - خلال اللقاء - على عمق الروابط التاريخية والشعبية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى حرص الدولة المصرية على دعم مصالح الأشقاء الليبيين، وكذا دعم المساعي الرامية إلى الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية.

وأعرب رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عن ثقته في قدرة المؤسسات الفاعلة في ليبيا على التوافق وبناء دولة ديموقراطية حديثة ترتكز على أسس من الثوابت الوطنية الليبية.

ومن جانبه ثمن المشير خليفة حفتر، الدور المصري الداعم للجيش الوطني الليبي، والتعاون مع القوات المسلحة المصرية، لنقل وتبادل الخبرات والتدريب في العديد من المجالات، إضافةً إلى الجهود المبذولة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا، والقضاء على الإرهاب، انطلاقًا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي ختام الزيارة، التقى الفريق محمود حجازي، برفقة القائد العام للجيش الليبي، ورئيس الأركان وكبار قادة الجيش الوطني الليبي، عددًأ من مشايخ وأعيان القبائل الليبية الذين رحبوا بزيارته، مؤكدين أهمية الدور المصري في حل الأزمة الليبية، كما وجهوا الشكر للقيادة السياسية المصرية لجهودهم لدعم استقرار ليبيا.

فيما أعرب الفريق محمود حجازى عن اعتزازه بالقواسم المشتركة والروابط الممتدة بين البلدين، مصرحًا بتقديره إلى دورهم الفاعل في تحقيق وحدة الصف الليبي، ودعم الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب والحفاظ على وحدة وسلامة الدولة الليبية.

وتأتي الزيارة استمرارًا لجهود مصر الداعمة للجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب، واستكمالًا للدور المصري في إيجاد حلول سياسية للأزمة الليبية تقوم على توافق ليبي ليبي حتى تنعم ليبيا بالاستقرار والأمن.

فيديو قد يعجبك: