إعلان

نقيب الأطباء: أمين "الأطباء العرب" مصري.. وتجميد عضويتنا غير قانوني

03:31 م الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلن الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، عن اتخاذ نقابة الأطباء، المسلك القانوني للرد على وقف عضوية مصر في اتحاد الأطباء العرب.
 
وشدد خيري، خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد اليوم الأربعاء بدار الحكمة، للرد على تجميد عضوية نقابة الأطباء باتحاد الاطباء العرب، بأنه لا يوجد خلاف شخصي بين النقابة وأي جهة أخرى، وإنما هذا الخلاف سببه اختلاف في وجهات النظر حول أداء العمل داخل الاتحاد.
 
كان اتحاد الأطباء العرب، قرر تعليق عضوية نقابة الأطباء، وذلك بصفة مؤقتة لمخالفتها للنظام الأساسي للاتحاد ولائحته الداخلية.
 
وقال اتحاد الأطباء العرب، في بيان أصدره يوم الثلاثاء، إنه تقرر وقف عضوية نقابة أطباء مصر باتحاد الأطباء العرب بصفة مؤقتة لمخالفتها للنظام الأساسي ولائحة الاتحاد الداخلية باستضافتها لدعوة من "يزعم زورا" أنه امين عام الاتحاد، رغم إقرار أعضاء مجلس نقابتها ونقيبها العام في يناير 2015 بعدم مشروعية الاجتماع.
 
وأشار نقيب الأطباء، إلى أن مصر تعتبر من المؤسسين لاتحاد الاطباء العرب منذ الستينيات، لذلك يجب أن يكون الأمين العام للاتحاد مصري، ولا يجوز بأي حال من الأحوال تجميد عضوية مصر داخل الاتحاد، لذلك قامت النقابة بكافة الإجراءات القانونية لتصحيح هذا الوضع.

فيديو قد يعجبك: