إعلان

وزير القوى العاملة: انخفاض معدل البطالة إلى 12% يؤكد أننا في الطريق الصحيح

11:19 ص الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن انخفاض نسبة البطالة في الربع الأول بـ2017 إلى 12% من إجمالي قوة العمل، يعتبر مؤشرًا إيجابيًا على أننا نسير في الطريق الصحيح، بينما كان 12.4٪ في الربع الرابع من عام 2016، وبلغ 12.7٪ في الربع المماثل من العام السابق، وفقا لما أعلنه جهاز التعبئة العامة والإحصاء.

جاء ذلك بعد وصول وزير القوى العاملة، إلى مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، كان في استقباله المحافظ اللواء خالد سعيد، وخالد المصري مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، لافتتاح ملتقى التوظيف بالمدينة، الذي تشارك فيه أكثر من 43 شركة ومصنعا ، توفر 4746 فرصة عمل في جميع التخصصات والمهن.

وأكد الوزير، أن الوزارة نجحت في تغيير ثقافة الشباب للعمل بالقطاع الخاص، متوقعًا مزيدًا من الانخفاض بنسبة البطالة في العام القادم، مشيرًا إلى أن الوزارة تطمح في مزيد من التقدم وتحقيق نسب تشغيل مرتفعة، حيث أن مشروع قانون العمل الجديد سيعمل على جذب مزيد من الشباب للعمل في القطاع الخاص.

وقدم محافظ الشرقية الشكر للوزير، على دعمه لملف التشغيل، حيث يعد ملتقي التشغيل اليوم هو ثاني ملتقى يعقد في محافظة الشرقية، معربا عن أمله أن يحقق نسبة اقبال مرتفعة كما حدث في ملتقى العاشر من رمضان، مشيرا إلى أن نسبة الوعى لدى الشباب زادت فيما يخص العمل في القطاع الخاص، وأن ثقافة العمل به بدأت بالفعل في التغيير.

فيديو قد يعجبك: