إعلان

الخارجية: بولندا أشادت بتعاون مصر في تحقيقات حادث وفاة سائحة "مرسى علم"

06:15 م الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الجمعة، إن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً من وزير خارجية بولندا قدم خلاله الشكر للتعاون القائم بين السلطات المصرية والبولندية في متابعة التحقيقات الخاصة بحادث وفاة السائحة البولندية مؤخراً.

وأكد شكري، أن الجانب المصري سوف يستمر في تقديم كافة اشكال المساعدة، والتنسيق وتبادل المعلومات مع الجانب البولندي خلال المرحلة القادمة لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية، حسبما جاء في بيان صحفي نُشر على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف أبو زيد، أن الوزيرين أعربا عن تطلعهما لإتمام الزيارة المقررة لرئيس بولندا إلى مصر من النصف الثاني من العام، بمناسبة مرور 90 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وبولندا. وكذا لقاء القمة المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤساء دول مجموعة فيشجراد خلال الفترة القادمة، فضلاً عن التطلع للتنسيق والتشاور بين الوزيرين بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية المختلفة.

وتجري النيابة العامة تحقيقات موسعة في وفاة السائحة البولندية "ماجدالينا زاك" بعدما ألقت السائحة نفسها من نافذة مستشفى بورت غارب من الغرفة رقم 307 بالطابق الأول العلوي، مما نتج عن إصابتها بغيبوبة تامة توفت على إثرها.

وكشفت التحقيقات وتحريات شرطة السياحة، أن السائحة البولندية ألقت بنفسها من شرفة غرفتها بالمستشفى، والمتوفاة كانت غير طبيعية وتقوم بأفعال غريبة وألقت بنفسها من شرفة المستشفى، وأنها لم تتعرض للاغتصاب.

فيديو قد يعجبك: