إعلان

"المترو" تبدأ سداد ديون الكهرباء والمياه بعد أسابيع من زيادة سعر التذكرة

09:52 م الأحد 30 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– عبد الله قدري:

جددت شركة "تيسن كروب" لأعمال الصيانة وقطع الغيار تعاقدها مع مترو الأنفاق، بعد أسابيع من زيادة سعر تذكرة المترو، وتهديد الشركة بفسخ تعاقدها حال عدم حصولها على مستحقاتها التي تقدر بـ10 مليون جينه.

وقال المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بشركة مترو الأنفاق، إنّ الشركة قامت بعمل جدولة للديون المستحقة للشركات المحلية والأجنبية لتسديدها خلال 28 شهرًا من الآن، مشيرًا إلى أن شركة "تيسن كروب" وافقت على التجديد، وتم توقيع العقود، وبدأ فنيو الشركة في إصلاح المصاعد والسلالم المتحركة التي توقفت إبان فترة امتناعها عن تجديد التعاقد مارس الماضي.

وأضاف صبره لـ"مصراوي"، أنه تم الاتفاق مع الشركات الموردة لقطع الغيار على استئناف التوريد وفقًا لجداول التسليم المتضمنة العقود المشركة، لافتًا: "كل قطع الغيار ستأتي في موعدها ونحن نتعامل مع شركات عالمية وملتزمة بتعهداتها.

وقال إن شركة "ميتسوبيشي" اليابانية لها مستحقات مالية متأخرة منذ عام ونصف ورغم ذلك فلم توقف التعامل معنا، وقمنا بجدولة ديونهم لتسديدها".

وأوضح أنه تم التفاهم مع شركات الكهرباء والمياه لسداد الفواتير المتأخرة والتي تجاوزت 300 مليون جنيه، وجدولة تلك الديون لتسديدها خلال فترة "ا28 شهرًا".

من جانبه، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن زيادة سعر تذكرة المترو أعطى الشركات بارقة أمل وقبلة حياة.

وأضاف عرفات في تصريح لمصراوي، أنه سيتم جدولة الديون المستحقة للكهرباء والمياه على المترو في غضون عام، حتى لا تتحمل وزارة النقل أعباء زيادة أسعار الكهرباء المرتقبة.

كان مجلس الوزراء، وافق رسميًا على قرار وزارة النقل، برفع تذكرة مترو الأنفاق 24 مارس الماضي، وذلك بجنيهيّن للتذكرة الكاملة لجميع خطوط المترو.

فيديو قد يعجبك: