إعلان

نصف مليون جنيه لجوائز مؤتمر جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم

02:32 م الأحد 30 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا شبل ومحمد قاسم:

نظمت جامعة القاهرة ودار أخبار اليوم، جلسات تحضيرية للمؤتمر المشترك بين جامعة القاهرة ومؤسسة دار أخبار اليوم، والمقرر انعقاده يوم 8 مايو المقبل، تحت عنوان "التعليم في مصر.. نحو حلول إبداعية".

ويأتي المؤتمر تجاوبًا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير منظومة التعليم في مصر.

وشهد جلسة التحضيرات الختامية الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس السبت، بحضور الدكتور عصام خميس - نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي، والدكتور جابر نصار - رئيس جامعة عين القاهرة.

كما حضر ياسر رزق - رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة أخبار اليوم، ودكتور محمود صقر - رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ودكتور يوهانسن عيد - رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد، فضلًا عن عدد من وزراء التعليم العالي السابقين وخبراء التعليم وأساتذة الجامعات.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن التعليم في مصر يواجه العديد من التحديات، ويحتاج إلى حلول جذرية تكون نتاج حوار مجتمعي على مستوى خبراء التعليم وأساتذة الجامعات وكافة أطياف المجتمع؛ حتى نتغلب على هذه التحديات.

ويهدف مؤتمر جامعة القاهرة وأخبار اليوم إلى التوصل لحلول علمية نابعة من المجتمع لأبرز مشكلات التعليم سواء على مستوى التعليم الجامعي أو قبل الجامعي، وذلك بمشاركة خبراء التعليم في داخل مصر وخارجها ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة.

وخصص المؤتمر نصف مليون جنيه جوائز لأفضل الحلول القابلة للتطبيق بواقع 50000 جنيه (خمسين ألف جنيه) لكل جائزة، وتقوم لجنة مشكلة من 7 أساتذة جامعيين بتقييم هذه الحلول التي ترد إلى المؤتمر عبر بريده الإلكتروني " edu.innovation@cu.edu.eg ".

فيديو قد يعجبك: