إعلان

خالد عبد الغفار: تطوير التعليم مسئولية مشتركة بين كافة الأطراف المعنية في مصر

02:22 م الأحد 30 أبريل 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تطوير التعليم مسئولية مشتركة بين كافة الأطراف المعنية في مصر.

وأضاف عبد الغفار - خلال مشاركته بجلسة التحضيرات الختامية لمؤتمر جامعة القاهرة ومؤسسة دار أخبار اليوم،  مساء أمس السبت - أن كافة دول العالم المتقدم تراجع سياساتها التعليمية من وقتٍ لآخر، ثم تبني رؤيتها الجديدة لمناهجها وخريجيها وفقًا للمتغيرات والمستجدات العالمية الحديثة.

وأوضح عبد الغفار، أن مؤتمر جامعة القاهرة وأخبار اليوم هو فرصة طيبة لمراجعة سياستنا التعليمية، ومناقشة قضايا التعليم الجامعي وقبل الجامعي من خلال التنسيق والتعاون الكامل فيما بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

وطالب عبد الغفار، بالتركيز خلال جلسات المؤتمر على عددٍ محدد من القضايا التعليمية العاجلة والضرورية، حتى لا تضيع جهودنا في غير فائدة؛ وحتى يسهل علينا أيضًا الوصول إلى حلول إبداعية واقعية تكون بمثابة خطة عمل نسير وفقًا لمحاورها، مشيرًا إلى إننا بحاجة إلى وضع نظام جديد يقيم مستوى الطلاب بشكلٍ عادل في مرحلة التعليم قبل الجامعي، وكذا اختيار آلية جديدة لقبول هؤلاء الطلاب بالجامعات.

وأكد وزير التعليم العالي، أن الوزارة حريصة على تنفيذ الخطط الطموحة والبرامج الجادة التي تهدف إلى تطوير المناهج وتأهيل المعلمين والطلاب، والاستفادة من التجارب التعليمية الناجحة؛ من أجل دفع مسيرة وتقدم التعليم في بلادنا.

وأشاد الوزير، بفكرة تخصيص جائزة مالية من جانب المؤتمر لأفضل الحلول الإبداعية لمشكلات التعليم ومناقشتها خلال فعاليات المؤتمر، مشيرًا إلى أن هذه فرصة طبية للشباب للاستفادة من أفكارهم الابتكارية في حل هذه القضية الهامة، مؤكدًا أن الخروج بفكرة إبداعية واحدة قابلة للتنفيذ من رحم جلسات هذا المؤتمر يُعد إنجازًا نستحق أن نفخر به.

يُذكر أن مؤتمر جامعة القاهرة وأخبار اليوم المقرر انعقاده 8 مايو المقبل، يهدف إلى التوصل لحلول علمية نابعة من المجتمع لأبرز مشكلات التعليم سواء على مستوى التعليم الجامعي أو قبل الجامعي، وقد خصص المؤتمر نصف مليون جوائز لأفضل الحلول القابلة للتطبيق بواقع 50000 جنيه (خمسين ألف جنيه) لكل جائزة، وتقوم لجنة مشكلة من 7 أساتذة جامعيين بتقييم هذه الحلول التي ترد إلى المؤتمر عبر بريده الإلكتروني (edu.innovation@cu.edu.eg).

فيديو قد يعجبك: