إعلان

التعليم العالي: الاتفاق على قروض لتمويل البعثات بمرحلتي البكالوريوس والدراسات

05:17 م السبت 29 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزرة بصدد الاتفاق على تخصيص قروض تعليمية لتمويل البعثات الخارجية لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ظهر اليوم السـبت، بحضور الدكتور عزالدين أبو ستيت أمين المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد عبد الغفار، أهمية التعاون بين الجامعات الخاصة والبنوك في مجال تمويل البحوث العلمية. كما وجه أعضاء المجلس بمزيد من التعاون بهدف تمويل قروض للدراسة بالخارج.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة التسويق الجيد للتعليم المصري في الخارج، بهدف جذب أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وذلك في ظل المنافسة الشديدة التي تشهدها الجامعات المصرية في الفترة الحالية.

وأشار بيان وزارة التعليم العالي، إلى مبادرة مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتسويق التعليم المصري بالدول العربية والإفريقية من خلال تنظيم معرض بدولة الكويت خلال الفترة المقبلة.

وكان أعضاء المجلس قد قاموا في بداية الجلسة بتقديم تعازيهم لجامعة مصر الدولية لوفاة الأستاذ حسين الرشيدي مؤسس جامعة مصر الدولية ورئيس مجلس أمناء الجامعة السابق داعين له بواسع الرحمة والمغفرة.

فيديو قد يعجبك: