إعلان

وكيل البرلمان: زيارة بابا الفاتيكان لمصر "ناجحة" وحققت جميع أهدافها

05:04 م السبت 29 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب أحمد علي:

أكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للقاهرة، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، بعثت برسائل للعالم كله وبكلمات واضحة وصريحة أن مصر بلد السلام والآمن والاستقرار، ومهد الحضارات، والأديان السماوية.

وقال الشريف- فى بيان له، السبت- إن الزيارة وضعت المجتمع الدولي وجميع منظماته أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب الأسود بجميع صوره وأشكاله، مشيدًا بحديث البابا فرانسيس عن مصر وشعبها وقائدها ودورها الريادى والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضح النائب الأول لمجلس النواب السيد الشريف، أن قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان هو رجل محب وعاشق لمصر وشعبها، مؤكدًا أنه يكفى جميع المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية شرفًا أن قداسته أنهى كلمته قائلًا: "تحيا مصر".

وتابع الشريف: "هذا دليل قاطع على حبه واحترامه لمصر وشعبها، والبابا فرانسيس اعطى لمصر وشعبها حقها فى جميع كلماته خلال هذه الزيارة التاريخية لمصر"، معتبرا هذه الكلمات من شخصية فى وزن وقيمة وقامة بابا الفاتيكان تعتبر بمثابة وسام على صدر الشعب المصرى الذى يبادله الحب والتقدير والاحترام مؤكدا ان زيارة بابا الفاتيكان لمصر ناجحة وحققت جميع اهدافها لصالح مصر والمنطقة والعالم كله

وبدأ البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، القداس الإلهي المنعقد باستاد الدفاع الجوي، صباح السبت، بقوله "السلام عليكم".

وشارك في القداس الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الكاثوليك في مصر، بحضور 25 ألفًا من الأقباط من كافة محافظات الجمهورية.

ويشهد محيط استاد 30 يونيو "الدفاع الجوى"، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، استنفارًا أمنياً كبيرًا.

ووضعت أجهزة الأمن، عدة ضوابط أمنية لتسهيل دخول المكان والانصراف منه بهدوء، جاء أبرزها: الالتزام بالدعوة، وعدم اصطحاب آخرين، وفتح البوابات من الخامسة صباحًا وغلقها في الثامنة، مع عدم ترك السيارات بالقرب من الاستاد.

ووصل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، القاهرة الجمعة، حيث التقى الرئيس عبد التفاح السيسي بقصر الاتحادية، ثم التقى الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمؤتمر السلام العالمي.

كما عقد البابا فرنسيس مؤتمرًا مشتركًا، مع البابا تواضروس بالكنيسة البطرسية، أمس، عقب لقاء آخر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بفندق الماسة.

يشار إلى أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان لمصر، كانت في عهد البابا يوحنا بولس الثاني في فبراير عام 2000، وفي 20 يناير 2011 اتخذ مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، برئاسة الطيب، قررًا بتجميد الحوار مع الفاتيكان إلى "أجلٍ غير مسمى" بسبب تصريحات للأخير حول حماية المسيحيين في مصر، قبل أن تعود العلاقات لطبيعتها عام 2016.

فيديو قد يعجبك: