إعلان

ممدوح رمزي: زيارة بابا الفاتيكان تثبت قوة مصر وتأثيرها على دول العالم

02:09 م الجمعة 28 أبريل 2017

ممدوح رمزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال ممدوح رمزي، نائب مجلس الشورى الأسبق، إن زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لمصر، ذات مدلول سياسي يهدف لتقوية العلاقات بين مصر والفاتيكان، والتي لها مردود قوي لقوة الأخيرة وتأثيرها على دول العالم.

ومن المقرر أن يلتقي بابا الفاتيكان، الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، سعيا لترسيخ قيم التسامح والحوار بين الأديان.

وأشار رمزي، في تصريح لمصراوي، إلى أن إصرار البابا على زيارة مصر عقب ما تعرضت له كنائسها من هجمات إرهابية متعددة، يعطي مصر دفعة قوية في المنطقة باعتبار أنها دولة آمنة وتستطيع أن تقوم بدورها كبوابة تفاوض تقدم الحلول السياسية لمشاكل الدول المجاورة.

وعن أهم النتائج المترتبة على الزيارة، أضاف "رمزي": "قدوم بابا الفاتيكان لمصر، سيشجع على السياحة الدينية، فمصر تحوي مواقع لا تقل عن القدس مثل دير العذراء في أسيوط، حيث يعتبرونه القدس الثاني، علاوة على إحياء حوار الحضارات بين الأديان المختلفة، وإعطاء درس قوي في تقوية العلاقات بين الدول الإسلامية والفاتيكان".

وبحسب نائب مجلس الشورى الأسبق، "الزيارة تؤكد أن مصر دولة آمنة وقوية"، لافتًا إلى أنها الوحيدة في المنطقة التي تقف على قدميها وتمتلك جيش قوي تستطيع الهيمنة على المنطقة.

فيديو قد يعجبك: