إعلان

السيسي لـ"الشباب": "أنتم أمل مصر وسأدفع بكم إلى الأمام"

05:29 م الخميس 27 أبريل 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان: 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن الشباب هو أمل مصر ونؤيد دائمًا الاستعانة بهم، مشيدًا بمبادرة الشباب المشارك في المؤتمر الوطني الدوري الثالث، والخاصة بدعوة شباب العالم خاصة من الدول العربية والإفريقية للمشاركة في المؤتمرات القادمة، وأن تكون مؤتمرات دولية، واصفا تلك المبادرة بـ"الرائعة"، وأنه سيتم دراسة مدى نجاحها ومن ثم تنفيذها.

وأضاف السيسي - خلال جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية في ثالث أيام المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب الذي يختتم أعماله اليوم بالإسماعيلية -، أن مؤتمر الشباب سيتواصل وأن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة سيتواصل لتجهيز الشباب، ومن تخرج منهم في الدورات السابقة عمل في مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية وفي المحافظات، وأن المجموعة الجديدة التي يتم تدريبها حاصلة على الماجستير والدكتوراه.

وتابع الرئيس: إن الاستعانة بالشباب أمر أتمناه لأنه أكثر حماسة وتحركا ومبادرة، وهو أمر يثير السعادة، مشيرا إلى أن الشباب هم أمل مصر وسنسلمهم البلد وعليهم أن يكونوا مستعدين لتحمل المسئولية والدفاع عن البلد.

وقال: "شباب البرنامج الرئاسي هو الوعاء الذي يتم منه اختيار الكوادر والقيادات، مضيفا أن هناك مجموعة يتم تجهيزها لاختيار المحافظين والوزراء، وجزء كبير من العمل التنفيذي يحتاج إلى القدرة على حسن الإدارة والتخصص والتنسيق الرأسي والأفقي للدول".

ووجه الرئيس السيسي حديثه للشباب بالقول "أنتم أمل مصر وسأدفع بكم إلى الأمام"، مضيفًا أن هناك اتجاهين يتم العمل بهما، وهما تأهيل الشباب حديثي التخرج، وكذلك تأهيل الشباب الأكبر سنًا من الحاصلين على الماجيستر والدكتوراه، موضحًا أن "عملية التأهيل ستكون أيضًا خارج مصر حتى يتم إعدادهم بشكل مناسب وتجهيزهم للعمل في الوزارات وكمحافظين".

ودعا السيسي إلى أن يتناول المؤتمر القادم للشباب مسألة أو اثنين فقط، ولكن بتفصيل وتركيز حتي تكون الاستفادة أكبر.

فيديو قد يعجبك: