إعلان

بالفيديو- السيسي عن أزمة تيران وصنافير: ''نحترم حكم المحكمة''

09:16 م الأربعاء 26 أبريل 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال أحد المواطنين في المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية عن موقف الدولة من اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية إذا حكمت المحكمة الدستورية بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وقال السيسي ضاحكا خلال جلسة "اسأل الرئيس" على هامش اليوم الثاني للمؤتمر: "إحنا لسه راجعين" في إشارة إلى عودته مؤخرا من المملكة العربية السعودية، مضيفا :"نحن نحترم المؤسسات والقوانين، وكسلطة تنفيذية خلصنا الواجب بتاعنا، وعملنا بأمانة وبوطنية دورنا، لم نجامل أحد، ولا أحد يجامل على حساب بلده، وعلى حساب متر أرض".

وأكد الرئيس السيسي إن إجراءات التصديق ستتم وفقا للقواعد القانونية والدستورية، لافتًا إلى إن الدولة لا تتدخل في مسار اتفاقية ترسيم الحدود وتنتظر حكم القضاء ومناقشة البرلمان.

وقال السيسي :نحترم حكم المحكمة.. أظن دي إجابة كافية".

وصدر حكمان متناقضان بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي تنتقل بموجبها جزيرتي تيران وصنافير للملكة، الأول من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة ببطلان الإتفاقية والثاني من محكمة الأمور المستعجلة بسريان الإتفاقية.

وقضت المحكمة الإدارية العليا، في يناير الفائت بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية واستمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير.

إلا أن محاميين طعنا على الحكم أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، والتي قضت بداية أبريل الجاري، بانعدام حكم "الإدارية العليا" وأسبابه القاضي بـ"مصرية تيران وصنافير"، واستمرار تنفيذ حُكم سريان اتفاقية ترسيم الحدود.

فيما وافقت الحكومة على الاتفاقية وأحالتها إلى مجلس النواب الذي قال إنه سينافش الاتفاقية عبر لجانه المختلفة.

فيديو قد يعجبك: