إعلان

وزير النقل: الصعيد يحتل المركز الأول في خطط مشروعات تطوير الطرق

11:52 ص الأربعاء 26 أبريل 2017

وزير البترول خلال لقاءه مع السفير الرومانى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة شوقي:

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن ارتفاع التكلفة الاستثمارية في قطاع النقل، وتعظيم الاستفادة من الأصول في السكة الحديد ومترو الأنفاق، أهم التحديات التي تواجه الوزارة في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال جلسة "آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس"، في اليوم الثاني لمؤتمر الشباب الوطني الثالث، والمنعقد بفندق ميركيو، بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار عرفات في كلمته، إلى سعي الوزارة في عودة مترو الأنفاق بعد ثورة يناير بتطوير المرحلة الرابعة، كما تم تزويد الخط الأول الذي تم إنشاؤه منذ 30 سنة بـ20 قطار مُكيف، علاوة على تطوير 17 أخرين.

وأضاف أنه "تم استثمار 2 مليار جنيه لتطوير القطاع وعمل موانئ ورصيف البضائع، وتطوير شبكة الطرق على مستوى المحافظات والسكة الحديد بتكلفة 12 مليار جنيه".

وكشف عرفات، أن الصعيد يحتل النصيب الأكبر من المرحلة الثالثة لإنشاء وتطوير الطرق، مضيفًا: "الانتهاء من المرحلة الثالثة من الطرق في نهاية يونيو 2018، بتكلفة 8 مليار جنيه، وهو ما يشكل تحدٍ في المرحلة المقبلة".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب، والمنعقد خلال الفترة 25-27 أبريل الجاري بمدينة الإسماعيلية، بمشاركة مئات من شباب الجامعات والأحزاب السياسية، وبحضور رئيس مجلس النواب، وقيادات الدولة.

فيديو قد يعجبك: