إعلان

اليوم.. مناقشة العلاوة وقانون الرياضة على أجندة البرلمان

11:05 ص الأربعاء 26 أبريل 2017

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

يشهد مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الأربعاء، إقرار العلاوة الاجتماعية، ومناقشة رد مجلس الدولة بشأن قانون الهيئات القضائية، وأيضا حسم أزمة جامعة الدلتا بمحافظة الدقهلية.

ويقر أعضاء البرلمان بالجلسة التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومشروع قانون مقدم من النائب عبدالمنعم العليمي و75 نائبا بشأن صرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة في ذات الموضوع.

كما يبدأ المجلس في ذات الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والشباب والرياضة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الرياضة.

كما تشهد الجلسة الإعلان عن حكم محكمة الإسكندرية، بالسجن لمدة 5 سنوات، على النائبة سحر الهواري، مع شقيقها حازم الهوارى لـ"لتفالسهم بالتدليس في الفترة السابقة من عام 1998 بإجمالي مبلغ 238 مليون جنيه للتهرب من سداد ديونهم"، على أن يتم إحالته للجنة التشريعية لدراسته وكتابة تقرير بشأنها تمهيدا لإسقاط عضويتها.

وفي اللجنة التشريعية من المنتظر أن تطرح مناقشات رد مجلس الدولة على قانون الهيئات القضائية، وسط أنباء بطرح طلب قطاع كبير من الأعضاء على اللجنة التشريعية لعقد جلسة حوار بين البرلمان والقضاة للتوافق على حل وسط، ومحاولة الخروج الأمثل من هذه الأزمة، في الوقت الذي تشهد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، عرض تقرير وتوصيات اللجنة على أعضائها وكذلك نواب محافظة الدقهلية بشأن طلبات الإحاطة السابق مناقشتها باللجنة والمقدمة من النواب جواهر الشربيني، وهيثم الحريري، وأحمد الشرقاوي، ومكرم رضوان، وآمال طرابية، بشأن تخصيص محافظة الدقهلية 50 فداناً لجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، صباح الأربعاء المقبل.

من جانبها أعلنت لجنة النقل بمجلس النواب عن استدعاء عاجل لوزير النقل هشام عرفات، ورئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق اللواء طارق جمال الدين، وذلك عقب سقوط ثلاث عربات مترو وخروجهم عن القضيب، رغم دخول القطار للتخزين، مما كان ينذر بكارثة حال وقع الأمر أثناء عمل القطار واحتوائه على ركاب.

وأكد النائب محمد عبدالله زين، وكيل اللجنة، أن الحادث أثار انزعاجا شديدا يتطلب استدعاء فوري للمسئولين، مشيرا إلي أن خسائر وقعت بالفعل تمثلت في حالة تكدس مرعب للمواطنين في محطات المترو بخط "المرج – حلون"، مما عرض المواطنين للاختناق وعطلهم عن أعمالهم وتسبب في حالة ضيق واستياء واسعة بين الركاب المنتظرين.

فيديو قد يعجبك: